انطلاق المقابلات الشخصية لاختيار المرشحين لتدريب مديري المدارس بجنوب سيناء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق المقابلات الشخصية لاختيار المرشحين لتدريب مديري المدارس بجنوب سيناء

رضا الحصري
نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 6:47 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 6:55 م

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات أعمال لجنة المقابلات الشخصية بتعليم جنوب سيناء؛ لاختيار المرشحين لتدريب مديري المدارس بجنوب سيناء، برئاسة محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء.

تشكلت اللجنة بعضوية كل من عادل عبد الرحمن عتلم، وكيل المديرية، والدكتور إيهاب إبراهيم الحو، عضو هيئة التدريس بكلية التربية جامعة السويس، وعصام رجب نقيب المعلمين بالمحافظة، ومصطفى كمال زرد، رئيس مجلس الأمناء والآباء بالمحافظة، سامي الجندي مدير الشؤون التنفيذية بالمديرية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، عن فتح باب الترشح لعدد 7 مرشحًا من كل إدارة تعليمية لشغل وظائف مديري المدارس، في إطار اهتمام القيادة السياسية برفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، وسعي وزارة التربية والتعليم إلى تطوير منظومة التعليم المصري بصفة عامة، وأعضاء هيئة التعليم بصفة خاصة، وتأهيل الشباب لشغل الوظائف القيادية.

وأوضحت الوزارة أن شروط التقديم أن يتراوح السن لدى المرشح مابين 35 حتى 45 عامًا من أعضاء هيئة التعليم على درجة معلم أول "أ"، أو أخصائي، والحصول على مؤهل عال تربوي مناسب من أعضاء الهيئة، وأن يكون على رأس العمل مدة لا تقل عن 5 سنوات متصلة، وألا يكون قد حصل على أية جزاءات، وأن يكون ذو شخصية قيادية مؤثرة، وألا تقل نسبة اجتياز المرشح عن 75%.

وأكدت الوزارة أن آلية الترشيح تجري وفق لجنة برئاسة مدير المديرية، وعضوية كل من وكيل المديرية، ورئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمديرية، ومدير الشؤون التنفيذية وممثل عن نقابة المعلمين وعميد كلية التربية أو من يفوضه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك