وكيل النواب لوزيرة الهجرة: لا بد من صنع واقع جديد عن مصر الحديثة في الخارج - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

وكيل النواب لوزيرة الهجرة: لا بد من صنع واقع جديد عن مصر الحديثة في الخارج

أ ش أ
نشر في: الإثنين 25 يناير 2021 - 5:54 م | آخر تحديث: الإثنين 25 يناير 2021 - 5:54 م
أشاد وكيل مجلس النواب النائب محمد أبو العينين بدور وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم خلال عملها في الوزارة، لافتا إلى ضرورة صنع واقع جديد عن "مصر الحديثة" في الخارج، وخصوصا مع النجاحات العملاقة التي تحققها القيادة المصرية.

وقال أبو العينين - في مداخلة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، وأثناء الاستماع لبيان وزيرة الهجرة حول برنامج الحكومة - "إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحقق يوما بعد يوم إنجازات عملاقة في مختلف المجالات لبناء مصر الحديثة.. ويجب الترويج لهذا الأمر بشكل أكثر فاعلية".

وأضاف: "حديث الرئيس السيسي اليوم عن الريف المصري يمثل استراتيجية واضحة لمصر حول التحول وبناء مصر الحديثة"، مشددا على ضرورة العمل مع الوكالات العالمية من أجل إظهار هذه الصورة الحديثة عن مصر والمشروعات العملاقة.

وتابع: "الوزارة تقوم بجهد جيد، ولكننا في هذه المرحلة نحتاج إلى وضع علامة وماركة جديدة لمصر، وخصوصا بشأن التطوير الذي يحدث وقيام الرئيس السيسي بالعمل ليل نهار من أجل بناء الدولة الحديثة، وهو ما لم يحدث من قبل وفي عهود طويلة بنفس الجودة والسرعة".

وكانت وزيرة الهجرة قد صرحت، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، بأن "مصر لم تغلق أبوابها أثناء أزمة فيروس كورونا، رغم إغلاق معظم الدول مطاراتها".

وأضافت، حول ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة، "أن الرئيس السيسي ومنذ بداية جائحة كورونا، أصدر توجيهاته بأن أي مصري يريد العودة إلى بلده يجب التعامل معه سريعا والعودة بكافة الإجراءات".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك