مستشار برنامج المناخ العالمي: شرم الشيخ تضم عناصر رئيسية صديقة للبيئة - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

مستشار برنامج المناخ العالمي: شرم الشيخ تضم عناصر رئيسية صديقة للبيئة

الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي
الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 6:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 6:01 م

قال الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي، إن الاقتصاد البني هو الاقتصاد الملوث والأزرق خاص باقتصاد المسطحات المائية، مستشهدًا بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطهير وتنقية البحيرات كديروط والمنزلة.

وأضاف علام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أن الاقتصاد الأخضر يحقق أهداف التنمية المستدامة الـ17، ذاكرا أن بعض الدول لا ترغب في التوقف عن استخدام الفحم بالرغم من أنه ملوث للبيئة كالصين.

وذكر أن الدول وضعت استراتيجيات لإنهاء التزاماتها بمجال الاقتصاد الأخضر والمساهمة في وقف الاحتباس الحراري، موضحًا أن الاقتصاد الأخضر يعني أن تكون مصادر الطاقة المستخدمة خالية من الكربون.

وأكد مستشار برنامج المناخ العالمي، أن مدينة شرم الشيخ تضم عناصر رئيسية صديقة للبيئة ووسائل تنقلها إلى مرحلة «صفر تلوث» وتوليد الطاقة من مصادر متجددة وليست ملوثة، مضيفًا: «تعتمد على فكرة إعادة التدوير والاستخدام والتصنيع من نفس المادة الخام حتى لا نرمي القمامة أو نحرقها».

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم لمتابعة الاستعدادات اللوجستية؛ لاستضافة مصر للدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك