الكاف يعلن حالة الطوارئ في كأس الأمم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكاف يعلن حالة الطوارئ في كأس الأمم

الشروق
نشر في: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 3:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يناير 2022 - 3:14 م

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حالة الطواري في بطولة كأس الأمم الإفريقية الجارية في الكاميرون، على خلفية واقعة سقوط ضحايا بمباراة منتخب أصحاب الأرض وجزر القمر.

وقال موتسيبي في تصريحات بمؤتمر صحفي عقده مساء اليوم في ملعب أحمد أهيدجو إنه سيقوم بوضع إجراءات طارئة، للتأكد من عدم تكرار تلك الواقعة، وضمان سلامة المشجعين.

وأضاف: "أردت فقط أن أشرح، أن هناك اتفاق قانوني بين الكاف واللجنة المنظمة والحكومة الكاميرونية، والشيء الواضح في ذهني هو ضمان الاستمتاع لكل المتفرجين والجماهير، أما الأشياء القانونية تأتي في المرتبة الثانية".

وتابع الجنوب إفريقي: "كنا نركز على جائحة كورونا ولكن كل متفرج هو مسئوليتنا، لن نسمح بأي حال من الأحوال بوجود ظروف ينتج عنها جرحى أو موت أحد".

وأتم: "علينا أخذ خطوات اضطرارية وعاجلة للتأكد من سلامة الجميع. اجتمعت مع اللجنة المنظمة لوضع التعليمات، واحتاج إلى تقرير يشرح ما حدث والظروف التي أدت لخسارة حياة المتفرجين، وقررت إعلان حالة الطوارئ وتطبيق إجراءات طارئة للتأكد من عدم حدوث ذلك مجددا".

وكانت الحكومة الكاميرونية قد أعلنت مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح 50 آخرون في تدافع حدث أمس الإثنين بملعب أوليمبي، على هامش مباراة الأسود غير المروضة أمام جزر القمر، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وأفادت التقارير الصادرة عن وزارة الصحة الكاميرونية ونقلتها وكالة الأنباء الفرنسية وفاة ثمانية أشخاص لامرأتين وأربعة رجال، جميعهم في الثلاثينات من العمر، إضافة الى طفل وجثة أخذها أفراد من العائلة.

وحاول حشد من المشجعين دخول ملعب أوليمبي في العاصمة ياوندي من بوابة جنوبية لمشاهدة المباراة بين منتخبي الكاميرون وجزر القمر، رغم خفض سعة الملعب الذي يتسع لستين ألف مشاهد بسبب اجراءات كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك