شكاوى من قطع أشجار بسرايات المعادى.. ومسئول: نتحرى الأمر - بوابة الشروق
الأحد 5 فبراير 2023 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

شكاوى من قطع أشجار بسرايات المعادى.. ومسئول: نتحرى الأمر

دينا شعبان
نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 - 8:49 م | آخر تحديث: الخميس 26 يناير 2023 - 1:19 ص

شكا عدد من سكان منطقة سرايات المعادى من زيادة وقائع قطع الأشجار بالحى الواقع فى جنوب القاهرة، فيما قالت المديرة العامة للحدائق والتشجير بمحافظة القاهرة صابرين محمد، إنها تتحرى الأمر.

وانتشر على صفحات التواصل الاجتماعى صور توضح وجود قطع لعدد من أشجار الحى المعادى، الأمر الذى أدى إلى غضب قاطنيه، خصوصا أن المنطقة شهدت حالات مشابهة فى وقت سابق.

ونفت المديرة العامة للحدائق والتشجير بمحافظة القاهرة المهندسة صابرين محمد، أن يكون لديها أية معلومات عن قطع الأشجار فى سرايات المعادى ونتحرى فى هذا الأمر حاليا، وإذا تم ظهور مخالفة فى ذلك سيعاقب من قام بها، مؤكدة أن قطع الأشجار يتم فى حالة وجود مشروع جديد أو تطوير ما من قبل الحكومة كونه سيعوق كوبرى أو منشأة تخص المنافع العامة للدولة.

بدوره، قال رئيس الإدارة المركزية للتشجير بوزارة البيئة المهندس أحمد عباس، إنه لا يتم قطع الأشجار إلا إذا كانت الشجرة تشكل خطورة على البيئة ويتم ذلك بلجنة مختصة، والوزارة تقف بالمرصاد لكل فعل مخالف، مؤكدًا أن إزالة قطع الأشجار تتم من قبل الأحياء وليست وزارة البيئة، ومن المفترض أن يتم التواصل مع الوزارة فى حالة القطع وكتابة تقرير بحالة الأشجار.

وأوضح أن الدولة المصرية تحركت لحماية البيئة ووضعت العديد من العقوبات المشددة للحد من أى سلوكيات خاطئة قد تشكل خطرًا على البيئة، مؤكدًا أنه خلال أسابيع قادمة سيتم البدء فى المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة، حيث سيتم فيها توزيع الأشجار على المحافظات، فضًلا عن العمل بالتوازى مع مباردة رئيس الجمهورية.

على الجانب الآخر، قال أحد سكان سرايات المعادى، إنه دائما يحدث قطع للأشجار بالمنطقة بشكل جائر، وعند رؤية ذلك نقوم بالشكوى فيأتى الرد من مسئولين الحى فى المعادى بأن هذا شجر فاسد وواجب قطعه رغم أنه على حالة جيدة جدًا، وهذه المرة تم الرد بأنه تقليم الشجر الزائد لكن الأمر ليس كذلك أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك