«جهينة» تدرس زيادة صادراتها إلى أفريقيا والشرق الأوسط - بوابة الشروق
الثلاثاء 5 يوليه 2022 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

«جهينة» تدرس زيادة صادراتها إلى أفريقيا والشرق الأوسط

سيف ثابت الرئيس التنفيذى لشركة جهينة للصناعات الغذائية
سيف ثابت الرئيس التنفيذى لشركة جهينة للصناعات الغذائية
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 25 فبراير 2018 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأحد 25 فبراير 2018 - 10:17 ص

• 6 مليارات جنيه إجمالى مبيعات الشركة 2017 و269% نمو فى صافى الأرباح
قال سيف ثابت الرئيس التنفيذى لشركة جهينة للصناعات الغذائية إن شركته وضعت خطة طموح لزيادة حجم صادراتها من خلال التركيز على فتح عدد من الاسواق التصديرية الجديدة منها فلسطين والعراق وليبيا والأردن ولبنان وبعض الدول الأفريقية مثل وإثيوبيا ودول الشرق الأوسط.
وأضاف ثابت فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن التصدير يأتى على رأس أولوياتنا وخطتنا لعام 2018، مشيرا إلى أن حصة الصادرات تبلغ 6% من مبيعات الشركة، وتتطلع الشركة لمضاعفتها خلال الفترة المقبلة، عن طريق الاستفادة من المزايا الكبيرة، والتغيرات التى طرأت على الاقتصاد المصرى، خاصة بعد قرار تعويم الجنيه الذى زاد من تنافسية المنتجات المصرية واعطاها فرصة كبيرة للنفاذ إلى مختلف الاسواق العالمية.
وقال ثابت فى تصريحات خاصة إن إجمالى إيرادات جهينة للصناعات الغذائية العام الماضى بلغت نحو 6.06 مليار جنيه، مضيفا أن صافى أرباح الشركة فى 2017 وصل إلى 198 مليون جنيه بنمو 269% وذلك بالرغم من التحديات التى واجهت قطاع الصناعات الغذائية فى عام 2017.
ولفت ثابت إلى أن المعارض من أهم الادوات التى سوف تعتمد عليها الشركة لزيادة حجم صادراتها، شاركنا مؤخرا فى معرض جلفود بدبى، وستحرص على المزيد من المشاركة فى المعارض المشابهة التى توفر فرصا ذهبية للشركات لزيادة حجم تعاقداتها التصديرية وبالتالى المبيعات.
وقال ثابت إن التركيز على السوق الأفريقية يرجع إلى الزيادة الكبيرة التى شهدتها الصادرات المصرية إلى هذه السوق الضخمة العام الماضى التى بلغت نحو 7.3 مليار دولار، بزيادة بلغت 200% عن العام قبل السابق، وهو ما يعد حافزا قويا للمضى قدما فى خطط الشركة لغزو تلك الاسواق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك