وزير الإسكان من «العاصمة الإدارية»: دخلنا مرحلة جديدة في تاريخ البناء بمصر الحديثة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان من «العاصمة الإدارية»: دخلنا مرحلة جديدة في تاريخ البناء بمصر الحديثة

محمد علاء
نشر في: الإثنين 25 فبراير 2019 - 1:17 م | آخر تحديث: الإثنين 25 فبراير 2019 - 1:17 م

«الجزار» يوجه بتنفيذ أعمال تنسيق الموقع تزامنا مع بدء تسويق فيلات جاردن سيتي الجديدة

تفقد وزير الإسكان، عاصم الجزار، الفيلات الجاري تشطيبها بحي جاردن سيتي الجديدة R5 بالعاصمة الإدارية الجديدة، موجها بسرعة البدء فى تنفيذ أعمال تنسيق الموقع تزامنا مع بداية تسويق الوحدات.

وقال الجزار، في تصريحات صحفية، اليوم، إن حي جاردن سيتي الجديدة يقع على مساحة ألف فدان تقريبا، ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة سكنية، عبارة من شقق وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة، بالإضافة إلى منطقة للأبراج السكنية مع استخدام مختلط بالأدوار السفلية، بها حوالي 2000 وحدة سكنية وفندقين.

وأشار الوزير إلى تصميم الحي على الطراز الفرنسي القديم؛ ليضاهي العمارات المُنفذة بمنطقة وسط البلد، مؤكدا أنه سيتم توفير جميع الخدمات بالحي (الصحية، والتعليمية، والدينية، والرياضية، والترفيهية، والتجارية اليومية، وغيرها).

وانتقل «الجزار» إلى منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، واستمع لشرح من المسئولين بالموقع عن الموقف التنفيذي للأبراج التي تنفذها شركة (cscec) الصينية، وتضم أعلى برج فى إفريقيا، وهو البرج الأيقوني بارتفاع حوالي 385 مترا، والذي شهد صب الخرسانة به مع رئيس الوزراء، أمس.

وأكد الجزار، أن التنمية العمرانية في مصر تأخد شكلا جديدا، بتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، مضيفًا أننا "دخلنا مرحلة جديدة في تاريخ البناء بمصر الحديثة".

وأشار إلى صب الخرسانة المسلحة لأساسات البرج الإداري (C02)، بمنطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، منذ أيام، ولمدة 48 ساعة متواصلة، بإجمالي 8500 م3 من الخرسانة المسلحة، باستخدام 6 مضخات خرسانية.

وأوضح أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم 20 برجًا باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك