«أساتذته» يجيبون : لماذا غاب «التهديف» عن محمد صلاح؟ - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أساتذته» يجيبون : لماذا غاب «التهديف» عن محمد صلاح؟

 محمد الديك
نشر في: الإثنين 25 مارس 2019 - 12:01 م | آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2019 - 12:02 م

ضياء السيد: ليس لاعب «تنس» ولكم فى ميسى «موعظة».. الشيشينى: يدفع ثمن إنجازات الموسم الماضى.. رضوان: مو يعشق التحديات والضغوط.. نوح: يقوم بأدوار أخرى غير تسجيل الأهداف

أثار غياب محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى ولاعب ليفربول الإنجليزى عن التسجيل فى آخر 7 مباريات له مع الفريق اللندنى فى الدورى الإنجليزى الممتاز ودورى أبطال أوروبا، اهتمام العديد من وسائل الإعلام العالمية وعشاق ومحبى الفرعون.

«الشروق» حرصت على توجيه سؤال ماذا يحدث لمحمد صلاح؟ وكيف يتخطى هذه المرحلة؟ لأقرب الأشخاص الذين تعامل معهم الفرعون، والذين علموه فى فرق الناشئين وساهموا فى تطوير موهبته وصولا إلى الاحتراف الأوروبى.

فى البداية أكد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر للشباب والمدرب العام للفراعنة فى عهد بوب برادلى، أن محمد صلاح لا يعانى من أى مشاكل خلال الفترة الحالية، بدليل الأرقام، صلاح يحتل المركز الثانى فى ترتيب هدافى مسابقة الدورى الإنجليزى بفارق هدف وحيد عن سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتى المتصدر.

وأضاف ضياء السيد أن محمد صلاح ليس لاعب تنس يمسك بالمضرب ويوجه إرسال وينتظر أن يسجل نقطة فى كل مرة، إنه فرد ضمن 11 لاعبا، يتأثر بمستوى المجموعة ككل وبمستوى الفريق فى المباريات.

وأشار مدرب منتخب مصر السابق إلى أن الجميع يسلط الضوء على محمد صلاح لكونه أحد النجوم الكبار فى عالم كرة القدم، وهو ما حدث مع ليونيل ميسى عقب خسارة منتخب بلاده الأرجنتين أمام فنزويلا، رغم أن المباراة ودية إلا أن الجماهير هاجمت ميسى دون النظر لباقى أفراد منتخب التانجو، لكنه النجم الأوحد هناك.

وتابع ضياء السيد أن ليفربول يحقق انتصارات فى وجود صلاح سواء سجل أو صنع أهدافا وهذا هو المهم.

وأشار مدرب الفراعنة السابق إلى أن هذه الحملة والهجوم على محمد صلاح مقصودة وموجهة لما يقدمه من خدمات لبلده وارتفاع أسهمه كمصرى وعربى وإفريقى بين نجوم الساحرة المستديرة.

أما سعيد الشيشينى قائد المقاولون العرب فى العصر الذهبى والذى أشرف على تدريب محمد صلاح فى قطاع الناشئين والفريق الأول فى المقاولون، فأكد أن الفترة الحالية محمد صلاح يتعرض للضغط والرقابة اللصيقة من منافسيه بعد الموسم الماضى ووصوله إلى أعلى منصات التتويج والمنافسة على لقب أفضل لاعب فى أوروبا والعالم.

كما أن هناك مقارنة ظالمة بين ما قدمه محمد صلاح فى الموسم الماضى والموسم الحالى، لأن كل لاعب يمر بمرحلة من عدم التوفيق وغياب الحظ عنه أمام مرمى الخصوم.

وتابع الشيشينى أن محمد صلاح أفضل لاعب فى قارة إفريقيا «مرتين» وحصل على لقب أفضل لاعب وهداف الدورى الإنجليزى الموسم الماضى، ويريد عشاقه أن يكون فى أوج تألقه ويسجل المزيد من الأهداف فى كل مباراة.

وأكد مدرب المقاولون العرب أن اللاعب سجل العديد من الأهداف هذا الموسم، وصنع الكثير لزملائه، وهو ما أبرزه يورجن كلوب خلال الفترة الماضية.

ورفض الشيشينى نغمة غرور صلاح وأنه أصبح متكبرا على عشاقه بعد التصريحات الأخيرة بأن أفضل لاعب فى قارة إفريقيا وحقق ما لم يحققه غيره.

قال مدرب المقاولون العرب إن هذه النغمة غريبة مطالبا أن يترك الناس محمد صلاح فى حاله، مبديا استياءه من الحديث عن تكوين اللاعب لثروة كبيرة من الإعلانات أو الاحتراف.

 

أما محمد رضوان، مدرب المقاولون العرب ورئيس قطاع الناشئين بالنادى وأول من قام بتصعيد محمد صلاح للفريق الأول أن شخصية اللاعب قادرة على إخراجه من هذه المرحلة الحرجة.

وأكد رضوان أن اللاعب وصل لمرحلة من النضج والخبرات تساعده على ذلك بالتعامل مع كبار المدربين والنجوم بالإضافة إلى أنه صاحب شخصية قوية من يومه.

وتابع مدربه فى المقاولون العرب أن محمد صلاح فى ظل الأزمات لديه ميزة الخروج منها بذكاء شديد وهدوء يحسد عليه.

وأضاف رضوان أن اللاعب أيضا لديه فريق عمل من وكيل أعمال ومدربين قادرين على مساعدته للخروج من هذه المرحلة الصعبة.

وبشأن الضغوطات التى يتعرض لها أخيرا قال مدربه السابق: أرى هذه الضغوطات بمثابة رسائل حب من جمهور عشق نجم غير عادى أسعده كثيرا.

وتابع: الكل يتمنى أن يرى محمد صلاح فى أوج تألقه، بعد تقديمه موسم إعجازى العام الماضى، سجل فيه الكثير من الأهداف، بالإضافة إلى تحقيقه العديد من الألقاب الفردية القارية والعالمية.

وأضاف: الجماهير تريد دائما أن ترى محمد صلاح فى المركز الأول وفى المقدمة، لكن يجب أن يعرفوا أن اللاعب الهداف يمر بمثل هذه الحالة، إلا أن الرياضيين يعرفون جيدا ما يعانيه اللاعب حاليا.

وقال حمدى نوح مهاجم منتخب مصر والمقاولون العرب السابق ومدرب محمد صلاح فى قطاع الناشئين إن اللاعب يتعرض لضغوط كبيرة جدا فى هذه المرحلة.

وتابع حمدى نوح: لا أعلم ماذا يريد الناس من محمد صلاح، اللاعب يقدم ما يطلب منه مع فريقه فى الدورى الإنجليزى الممتاز، ودورى أبطال أوروبا.

وأضاف مدرب صلاح السابق: أن ما يحدث مع اللاعب طبيعى خاصة وأن الفريق يحقق الانتصارات.

وبشأن ابتعاد اللاعب عن التسجيل أشار حمدى نوح إلى أن اللاعب لا يسجل لكنه يصنع الأهداف لزملائه، وهو ما ظهر فى المباريات الأخيرة وأبرزها لقطة هدف ساديو مانى الثالث فى مرمى بايرن ميونيخ الألمانى فى دورى أبطال أوروبا.

وناشد حمدى نوح الجماهير بالهدوء وعدم الهجوم على نجمها محمد صلاح الذى طالما أسعدها، بأهدافه المميزة مع منتخب مصر وليفربول.

وعن الهجوم الشرس على محمد صلاح بعد تصريحاته الأخيرة نفى مدربه السابق أن يكون الغرور قد عرف طريقه لنجم منتخب مصر وليفربول.

وأكد حمدى نوح أن محمد صلاح شخص متواضع جدا ويعرف حدوده جيدا ولا يريد شيئا سوى الاستمتاع بلعب كرة القدم.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك