عضو مجلس «الصحفيين»: اليوم «أسود» في تاريخ الصحافة - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 فبراير 2020 9:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


عضو مجلس «الصحفيين»: اليوم «أسود» في تاريخ الصحافة

محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين
محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين
أماني أبو النجا
نشر فى : الإثنين 25 أبريل 2016 - 7:07 م | آخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 7:07 م

أدان محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، حملات القبض على عدد من الصحفيين خلال تغطيتهم لتظاهرات اليوم، قائلا: "اليوم أسود في تاريخ الصحافة والصحفيين".

وأضاف "كامل" هاتفيًا لبرنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين، أن قوات الأمن ألقت القبض على مجموعات كبيرة من الصحفيين الذين ينتمون لمعظم الصحف الحزبية والخاصة، والمواقع الإخبارية، فضلا عن القبض على مراسلين لعدد من القنوات.

وأكد أن قوات الشرطة منعت الصحفيين من دخول النقابة أو التواجد في شارع عبدالخالق ثروت المؤدي لها، قائلا: "رأيت بعيني سيارة شرطة مُحملة بمجموعة من الأفراد، الذين تم إنزالهم أمام نقابة الصحفيين، حاملين لافتات مؤيدة للنظام، وقاموا بتوجيه كافة أنواع السباب للمعارضين وللنقابة".

يُذكر أن عددا من الأحزاب السياسية والحركات الشبابية قد شاركت في المظاهرات التي انطلقت اليوم الاثنين، في ذكرى تحرير سيناء؛ وذلك احتجاجًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي تم توقيعها بين مصر والسعودية، والتي سيتم بموجبها ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة.

ومن جانبها أدانت نقابة الصحفيين ما وصفته بمحاولات "التحرش" بالنقابة من قبل مجموعة من مؤيدي النظام في حماية الأمن، وقالت، في بيان رسمي صدر عنها بعد عصر اليوم، إنها تعرضت لعدة محاولات لاقتحامها من قبل أشخاص يرتدون زي الأمن المركزي ومتظاهرين جاؤوا محمولين في سيارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك