بعد اتحاد «cbc» و«النهار».. «الكحكي»: نرحب بالمزيد من القنوات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد اتحاد «cbc» و«النهار».. «الكحكي»: نرحب بالمزيد من القنوات

عمرو الكحكي
عمرو الكحكي
مريم حبيب
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:02 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 5:02 ص

قال عمرو الكحكي، العضو المنتدب لشبكة قنوات النهار، إن الهدف من الشركة القابضة لقناتي «CBC» و«النهار»، هو توفير المصروفات، وتعظيم الأرباح؛ للقدرة على تقوية الاستثمارات الإعلامية، والتوجه للتوسع الخارجي كإطلاق قناة إلى الخليج العربي، كهدف قريب.

وأوضح «الكحكي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «يوم بيوم»، الذي يعرض على فضائية «النهار اليوم»، الثلاثاء، أنه بعد مناقشات دامت حوالي تسعة أشهر تم الاتفاق على وجود شركة قابضة تنظم الكيان الاقتصادي لشبكات قنوات «CBC» و«النهار»؛ لتدعيم الوضع الاقتصادي لكلًا منهما.

وأعرب عن ترحيب الشركة القابضة بأي قناة تريد أن تنضم إليها، مضيفًا أنه سيتم فصل الإدارة عن التحرير، تطبيقًا لما نص عليه القانون الموحد الجديد للصحافة والإعلام.

وأشار إلى أن المكاسب في مجال الإعلام، يعاد استثمارها مرة أخرى؛ لتحقيق التنوع في المضمون، وتقديم المتعة إلى المشاهد، لتزداد القيمة الإعلامية للقنوات، وزيادة نسبة الإعلانات مما يساعد في تدوير عجلة الاستثمار.

وأضاف أنه تم الانتهاء من خرائط رمضان للقناتين منذ فترة، موضحًا أنه مازالت المنافسة موجودة بين الشبكتين لتقديم منتجا جيد.

يُذكر أن مجموعة قنوات «النهار» و«CBC» قد أعلنتا، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي، عن الانضمام في شراكة كاملة، تحت مظلة شركة قابضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك