محافظ أسيوط ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح بين عائلتين - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح بين عائلتين

محافظ أسيوط ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح بين عائلتين
محافظ أسيوط ومدير الأمن يشهدان جلسة صلح بين عائلتين
كتب- يونس درويش
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2016 - 11:39 ص | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2016 - 11:39 ص

نجحت لجنة المصالحات بمحافظة أسيوط، وبالتنسيق مع أجهزة الأمن، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي «النطاط» بالوليدية و«بغدادي» بقرية سلام.

حضر جلسة إنهاء الخصومة: ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، واللواء عبد الباسط دنقل مدير الأمن، واللواء أشرف رياض مفتش الأمن العام، والعميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية، والشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف رئيس لجنة المصالحات، وعدد من أهالي القريتين ورجال المصالحات.

بدأت جلسة الصلح بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ سيد خلف، أعقبها كلمة الشيخ محمد العجمي أشار فيها إلى مساعي الخير وسعي رجال المصالحات الدؤوب لحقن الدماء والصلح بين المتخاصمين، وتحريم القتل بكل صوره وأشكاله حقنا لدماء المسلمين.

من جانبه، أكد ياسرالدسوقي محافظ أسيوط استعداده للمشاركة في جلسات ومبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء أبناء المحافظة، موجها الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين المتصالحتين وتبدأ بالسلام وتترك العادات السيئة التي تخلفها مثل هذه الحوادث.

ووجه اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، الشكر لرجال المصالحات وأبناء العائلتين لنجاحهم في إتمام الصلح، مطالبا الجميع بضبط النفس واللجوء إلى الحكماء والتصالح وترك الخصومات الثارية وحقن الدماء حفاظا على الأرواح، معاهدا الحضور بأن تتعاون الأجهزة الأمنية مع المواطنين للحفاظ على أمن واستقرار البلاد وضبط الخارجين على القانون.

وأشار إلى أنه على مدار عام تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق مع رجال المصالحات من إنهاء أكثر من 70 خصومة ثأرية وخلاف بنطاق المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك