زفيريف يتأهل بصعوبة للدور الثالث في رولان جاروس - بوابة الشروق
الخميس 30 يونيو 2022 3:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

زفيريف يتأهل بصعوبة للدور الثالث في رولان جاروس

د ب أ
نشر في: الأربعاء 25 مايو 2022 - 8:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 مايو 2022 - 8:10 م

نجا الألماني أليكسندر زفيريف من وداع منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، ثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم، مبكرا، بعدما تأهل بصعوبة بالغة للدور الثالث للمسابقة.

وقاتل زفيريف، المصنف الثالث للبطولة، من تأخره في النتيجة بمجموعتين نظيفتين، وأنقذ نقطة المباراة وهو يشق طريقه لبلوغ الدور الثالث للبطولة، عقب فوزه الماراثوني على الأرجنتيني الشاب سيباستيان بايز بثلاث مجموعات لمجموعتين في الدور الثاني للمسابقة.

وتغلب زفيريف على بدايته الكارثية في المباراة ضد منافسه المصنف الـ36 عالميا في طريقه إلى الفوز بنتيجة 2 / 6 و4 / 6 و6 / 1 و6 / 2 و7 / 5 في مباراة استغرقت 3 ساعات و39 دقيقة.

وعزز البطل الأولمبي، الذي مازال يبحث عن لقب الأول في البطولات الأربع الكبرى، رقمه القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالمباريات ذات المجموعات الخمس في رولان جاروس، بعدما حقق فوزه الثامن مقابل خسارة وحيدة خلالها.

وعلق زفيريف على فوزه قائلا "لقد بدأت المباراة بأسوأ ما يمكن . ينبغي عليك دائما أن تجد طريقة للفوز بهذه المباريات. أنا سعيد لأنني ما زلت في البطولة".

كما أشاد زفيريف بالأداء الذي قدمه بايز في المباراة، حيث قال "إنه لاعب صغير رائع لا يصدق وسيفعل الكثير من الأشياء العظيمة في المستقبل".

من جانبه، أبقى كاميرون نوري العلم البريطاني مرفوعًا في منافسات فردي الرجال بالبطولة، بعدما تأهل للدور الثالث في المسابقة.

وبعد وداع إيما رادوكانو المبكر من منافسات فردي السيدات، تقلص التمثيل البريطاني في البطولة إلى لاعبين فقط في اليوم الرابع للبطولة، لكن نوري، المصنف 11 عالميا، واصل مشواره في المسابقة رغم المشاكل التي واجهته قبل اجتياز عقبة منافسه الأسترالي جيسون كوبلر، إثر فوزه بثلاث مجموعات نظيفة.

واحتاج نوري إلى ساعتين ونصف الساعة لعبور عقبة كوبلر، بعدما تغلب عليه بنتيجة 6 / 3 و6 / 4 و6 / 3 في الدور الثالث للبطولة.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن نوري صاحب الـ26 عامًا، سيلتقي في الدور المقبل مع الروسي كاران خاشانوف، المصنف الـ21 للبطولة، حيث يأمل في بلوغ الدور الرابع لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الأولى في مسيرته الرياضية.

من ناحية أخرى، يلتقي دان إيفانز، المصنف الثاني في بريطانيا، مع السويدي ميكائيل يمير، في الدور الثاني للبطولة غدا الخميس.

يذكر أن النجم البريطاني المخضرم أندي موراي، انسحب من المشاركة في بطولة فرنسا هذا العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك