محافظ جنوب سيناء: المحافظة هي الأقل بالنسبة لمشاكل الطفولة والأمومة - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 11:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ جنوب سيناء: المحافظة هي الأقل بالنسبة لمشاكل الطفولة والأمومة

جنوب سيناء: رضا الحصرى
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 2:12 م

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تعد الأقل بالنسبة لباقي المحافظات في حالات مشكلات الأطفال، موضحًا أن الشكاوى خلال العام الماضي التي وردت إلى اللجنة العامة لحماية الطفل لم تتعد ثلاث حالات وتم التعامل معها فورا وحلها، وأن السبب في قلة حالات العنف ضد الأطفال يرجع لزيادة الوعي لدى الأهالي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفل الذي عقد بقاعة اللواء عادل كساب بالمحافظة، بحضور اللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة ورؤساء المدن ومسئولي اللجنة لمناقشة مقترحات اللجنة والحالات التي تم التعامل معها، كما قرر المحافظ الموافقة على إنشاء مكتب بكل مدينة من المدن لمتابعة واستقبال بلاغات الأطفال.

واستعرض اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة، الحالات التي تم التعامل معها فور وصول البلاغ عبر الخط الساخن المخصص للأطفال، وكانت الحالات عبارة عن 8 حالات غرق على مدار السنة، 3 رأس سدر، 4 في شرم الشيخ، وحالة في الطور، وعلى الفور تم اتخاذ إجراءات لحماية الشواطئ.

واستعرض سكرتير عام المحافظة حالة فقدت والديها في حادث طريق، وأخرى تعذيب لطفلة،
وحالة لطفلتين رفضا الوالدان استلامهما، وحالة زوجة أب تمنع طفلة من حضور الامتحان، موجهًا بضرورة متابعة رؤساء أعمال لجنة حماية الطفل.

وقال محمد نظمي، منسق لجان حماية الطفل العامة والفرعية بالمحافظات، إن البلاغات يتم التعامل معها عن طريق اللجان الفرعية والعامة ومسئولي المحافظة وأجهزة الأمن لحل المشكلات، وإن اللجنة تدخلت في حل أزمات عديدة في محافظات عدة، مثل: عمالة الأطفال وحوادث الطرق.

واستعرضت أميمة إبراهيم، مقرر اللجنة بالمحافظة مقترحات ثلاث لتفعيل دور أعمال اللجان، وهي: ضرورة إنشاء قسم خاص بالأطفال بأقسام الشرطة وكل مدينة، ونشر روح التطوع خاصة لنظام الأسر البديلة لحماية الأطفال، والاستفادة من الشباب الحاصلين على دورات إنقاذ بالهلال الأحمر وتشغيلهم في حماية الشواطئ والفنادق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك