الداخلية: مقتل 9 إرهابيين متورطين في تفجيري «الأمن الوطني وقنصلية إيطاليا» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الداخلية: مقتل 9 إرهابيين متورطين في تفجيري «الأمن الوطني وقنصلية إيطاليا»

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 8:49 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2015 - 10:08 م

قالت وزارة الداخلية، إن "معلومات توافرت تفيد اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية التكفيرية إحدى مزارع الدواجن بمنطقة الزيدية بدائرة مركز أوسيم بمحافظة الجيزة وكرًا لاختبائهم، وأنهم يعدون لتنفيذ سلسلة أعمال عدائية خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك ردًا على النجاحات التي تحققت في ملاحقتهم بأوكار اختبائهم المختلفة والتي يتخذونها مركزًا لتجهيز العبوات المتفجرة كنقطة انطلاق ارتكاب أعمالهم الدنيئة".

وأضافت «الداخلية» في بيان لها، أن الأجهزة الأمنية قامت اليوم بإعداد خطة للتعامل مع تلك المعلومات ومداهمة وكر اختباء العناصر المشار إليها لضبطهم عقب استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا، وحال استشعارهم باقتراب القوات قاموا بالمبادرة بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة وإلقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاهها مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات.

وأكد البيان، أن ذلك أسفر عن مصرع 9 من العناصر الإرهابية، وقد تبين ارتداء ثلاثة منهم أحزمة ناسفة والعثور بوكر اختبائهم على 4 بنادق آلية عيار 7,62×39 مم، و9 خزائن تحوي كمية من الطلقات من ذات العيار، وكمية من العبوات المتفجرة والقنابل اليدوية يجرى التعامل معهم بمعرفة خبراء المفرقعات، وسيارة ماركة «تويوتا» دفع رباعي، ودراجة نارية بدون لوحات معدنية والعديد من الأوراق التنظيمية.

وأشار البيان إلى أن هذه التعامل نتج عنه إصابة ثلاثة ضباط واثنين من المجندين بطلقات نارية، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج.

وأضاف البيان، أن المعلومات المتوافرة أكدت أن العناصر المُشار إليها من المتورطين في ارتكاب العديد من العمليات الإرهابية التي اتسمت بالعنف والدموية، وكان على رأسها التفجيرين اللذين استهدفا مقر إدارة قطاع الأمن الوطني بالقليوبية والقنصلية الإيطالية بالقاهرة، فضلاً عن الشروع في استهداف بعض ضباط الشرطة والقوات المسلحة ورجال القضاء والمنشآت الحيوية والهامة بنطاق المنطقة المركزية.

وقامت الأجهزة الأمنية بتقنين الإجراءات القانونية حيال الواقعة المُشار إليها وقد انتقلت النيابة العامة للمعاينة.

وأهابت وزارة الداخلية المواطنين التفاعل الجدي معها لرصد حركة العناصر الإرهابية الهاربة والإبلاغ عنها حفاظًا على أمن الوطن ومقدراته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك