ضبط 38 مشتبهًا بتورطهم بقضايا إرهابية وتدمير 34 كهفًا وعشة بالصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط 38 مشتبهًا بتورطهم بقضايا إرهابية وتدمير 34 كهفًا وعشة بالصعيد

كتب ــ مصطفى عطية: 
نشر في: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 8:26 م | آخر تحديث: الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 8:26 م
- مصدر: 55 فريقًا يلاحقون «حسم» بـ7 محافظات.. وعبدالفقار يوجه بالتعامل الفورى مع أى معلومات لإفشال المخططات الإرهابية.. نجاح الحملات الاستباقية بـ«قنا وأسيوط» دفع العناصر الإجرامية للتسلل لجبال الأقصر
واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملاتها لملاحقة أعضاء حركة حسم الإرهابية بالقاهرة ومحافظات الصعيد على مدى 5 أيام متواصلة انتهت، فجر اليوم، وأسفرت عن ضبط 38 مشتبها بتورطهم فى حوادث إرهابية وتدمير 34 كهفًا وعشة بالظهير الصحراوى للقاهرة والجيزة والفيوم وقنا وبنى سويف وأسيوط.

وذكرت الوزارة أنها عثرت مع المشتبه بهم على أسلحة وبعض الأوراق التنظيمية والتخطيطية لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مؤسسات الدولة فى عدد من الوزارات.
وقال مصدر إن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وجه ضباط قطاعى الأمن الوطنى والعام والأمن المركزى باستمرار وتكثيف الحملات الاستباقية على المناطق الجبلية والزراعية والشقق المفروشة لملاحقة أعضاء حركة حسم الإرهابية وخلية تدمير الكنائس بعدد من المحافظات، فضلا عن شن حملات تطهير للبؤر الإجرامية، ونشر عناصر الشرطة السرية بالمناطق التى يتم تطهيرها لإحكام السيطرة الأمنية عليها، وتكثيف الحملات لملاحقة العناصر الإرهابية للتوصل لأى معلومات تفيد بأماكن اختبائهم لإلقاء القبض عليهم.
وأضاف المصدر أنه تم زيادة عدد الفرق الأمنية إلى 55 فريقًا للبحث عن أعضاء «حسم» بـ7 محافظات، بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارة البحث الجنائى وقوات الأمن المركزى، مشيرا إلى أن الوزير وجه قائدى الفرق الأمنية بالتعامل الفورى مع أى معلومات تتوفر عن أى عنصر لمنع حدوث أى عمل إرهابى وتنفيذًا لبعض لقرارات النيابة العامة ونيابة أمن الدولة العليا بضبط بعضهم.
وتابع: «مديريات الأمن بالتنسيق مع الفرق الأمنية تمكنت من إغلاق عدد من الممرات والمدقات الجبلية بين تلك المحافظات، فضلا عن تشديد إجراءات التفتيش وبالكمائن الحدودية، وتمشيط المناطق الزراعية والصحراوية بينها وفحص الشقق السكنية بالمدن الجديدة لملاحقة المتهمين فى العديد من المناطق الصحراوية.
وأشار المصدر إلى أن الحملات اقتحمت خلال الـ5 أيام الماضية عددا من المناطق التى يشتبه فى وجود الإرهابيين بها بجبال «الجيزة وبنى سويف وأسيوط وقنا والأقصر»، وتمكنت من إلقاء القبض على 38 متهما فى قضايا إرهابية و45 آخرين يشتبه فى تورطهم بارتكاب جرائم جنائية.
وكانت الأجهزة الأمنية وسعت دائرة الاشتباه والتمشيط فى محافظات الصعيد، وقاد مدراء الأمن ومفتشى الأمن العام حملات أمنية لتمشيط المناطق الصحراوية والكهوف لاقتحام معسكرات الإرهاب داخل الصحراء بسيارات الدفع الرباعى داخل الصحراء الغربية بمحافظات الصعيد.
وأوضح المصدر أن نجاح الحملات الاستباقية بـ«قنا وأسيوط» دفع العديد من العناصر الإرهابية للتسلل للمحافظات خاصة الأقصر، مشيرا إلى أنه تم إعداد فرق أمنية بمديرية أمن الأقصر لملاحقة الهاربين إلى جبالها، علاوة على نشر العديد من الكمائن الثابتة والمتحركة بالمدينة وفحص العديد من الشقق المفروشة ومراجعة عقود الإيجار الجديدة من قبل ضباط مباحث مراكز واقسام الشرطة.
ونوه المصدر إلى أن الأجهزة ستواصل حملاتها المستمرة لضبط المزيد من الإرهابيين وإحباط محاولتهم لزعزعة الاستقرار فى البلاد.
فى السياق ذاته، واصل قطاع الأمن العام استهداف تجار الأسلحة النارية والمواد المخدرة وضبط العناصر الإجرامية والإرهابية والمشهور عنهم البلطجة والمطلوب ضبطهم وإحضارهم والصادر ضدهم أحكام قضائية لليوم الثانى على التوالى، وشدد مساعد وزير الداخلية للأمن العام اللواء جمال عبدالبارى على رجال الشرطة بالتصدى بحسم لكل صور الخروج عن القانون.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك