الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية بمخيم الركبان - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 5:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية بمخيم الركبان

جنيف أ.ش.أ
نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 2:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 2:11 م

حذر مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في (جنيف ) من تدهور الأوضاع الإنسانية فى مخيم "الركبان " الذي يأوى قرابة خمسين ألفا من النازحين السوريين فى الصحراء ، بالقرب من الحدود الأردنية .
وأشار البيان الصادر عن المكتب، اليوم الثلاثاء، إلى تقارير تحدثت عن زيادة حالة انعدام الأمن ، والوصول "المحدود للغاية " من السلع الأساسية إلى المخيم ، لافتا في هذا الصدد إلى أن آخر مساعدة غذائية إلى المخيم سلمت من الأردن في يناير الماضي ، لتكفي شهرا واحدا لحوالي خمسين ألف شخص .
وأفاد بأنه خلال هذه الفترة توفى ثلاثة من النازحين ، بينهم أطفال بسبب افتقارهم إلى الرعاية الطبية ، لافتا إلى تقارير تشير إلى أنه منذ مايو الماضي غادر مايقرب من أربعة آلاف شخص مخيم "الركبان " بسبب الوضع الإنساني " المذري " في وقت يخطط آخرون للمغادرة أيضا بعد أن حصلوا على ضمانات لمرور "آمن" .
وأوضح البيان أنه تجرى استعدادات لإرسال قافلة مشتركة للأمم المتحدة ، والهلال الأحمر السوري لتقديم المساعدة الإنسانية للنازحين داخل المخيم ، مشيرا إلى أنه تم توفير كافة الضمانات الأمنية ، فيما لم تصل بعد موافقة السلطات السورية لتحرك القافلة. وحث البيان المكتب "الأممي " جميع الأطراف على السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى جميع المحتاجين بما يتماشى مع التزامات تلك الأطراف ، وذلك بموجب القانون الإنساني الدولي .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك