فيديو.. وزيرة البيئة: نعمل على الترويج لثروات مصر الطبيعية من خلال حملة Eco Egypt - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة البيئة: نعمل على الترويج لثروات مصر الطبيعية من خلال حملة Eco Egypt

هدى أمين
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:40 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:40 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة إن إطلاق حملة «Eco Egypt» يأتي ضمن ملف تطوير المحميات الطبيعية، لافتة إلى أن هذا الملف يحظى باهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف «فؤاد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الجمعة، أن ملف المحميات تتناول عدة محاور، منها محور البنية الأساسية في المحميات وتقديم الخدمات وإنماء المجتمع المحلي في المحميات الطبيعية إضافة إلى حملة Eco Egypt، مشيرة إلى أن الحملة ستعمل على الترويج لثروات مصر الطبيعية، وفي نفس الوقت الحفاظ على هذه الموارد.

وأوضحت أن مدة تلك الحملة ثلاث سنوات، على أن يتم إطلاقها على مراحل، متابعة أن المرحلة الأولى للحملة ستطلق من محمية رأس محمد بشرم الشيخ، والمرحلة الثانية ستكون في شهر أبريل المقبل بعنوان «الممارسات الجديدة للسياحة المستدامة».

وأشارت إلى أن وزارة البيئة تعمل على تلك الحملة منذ عام، موضحة أنه تم اختيار 13 محمية بناء على التنوع البيئي، ومواردها الطبيعية الفريدة من نوعها، فضلًا عن فكرة طرح كل ذلك للقطاع الخاص.

ولفتت إلى تنفيذ مشاريع بنية تحتية في الـ13 محمية التي تم اختيارها ضمن الحملة، مشيرة إلى طرح مناطق من تلك المحميات للقطاع الخاص من خلال ممارسة نشاط بالشراكة مع الحكومة، لافتة إلى أن 68% من مساحة جنوب سيناء محميات طبيعية مختلفة.

وأعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة انتهاء استعدادات مصر لإطلاق حملتها الترويجية الأولى «Eco Egypt» وهي حملة حكومية بتتم بالتعاون مع وزارتي السياحة والآثار والدولة للإعلام، وهدفها هو دعم السياحة البيئية والمحميات الطبيعية ورفع الوعى البيئي لكل إنسان في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك