وزير التعليم لـ الشروق: استحداث مراكز جديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا من العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم لـ الشروق: استحداث مراكز جديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا من العام المقبل

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 7:43 م | آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2022 - 7:43 م

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في تصريح خاص لـ"الشروق"، إنه سيتم استحداث مراكز جديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بداية من العام الدراسي المقبل، بعيدا عن الكنترولات.

جاء ذلك بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعدم اقتصار عملية التصحيح الإلكتروني في الثانوية العامة على مقر مركزي واحد على النحو القائم، والتوسع فى إنشاء مراكز فرعية على مستوى الجمهورية للتسهيل على المواطنين فى المحافظات.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم، لـ"الشروق"، إن الوزارة بدأت في عدم اقتصار عملية التصحيح الإلكتروني في الثانوية العامة على مقر مركزي واحد منذ تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالعام الدراسي المنتهي، مشيرا إلى أن التصحيح تم في عدة كنترولات بدلا من كنترول واحد بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

وأضاف المصدر، أنه تمت الاستعانة بأجهزة التصحيح الإلكتروني الموجودة في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا خلال تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة دون تحميل الوزارة أي أعباء مالية إضافية.

وأشار إلى أن الوزير سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال الأسبوع الجاري للإعلان عن كل التفاصيل المتعلقة بالعام الدراسي الجديد والثانوية العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك