بايرن ميونخ وليفربول يسعيان لحسم تأهلهما لثمن نهائي دوري الأبطال الليلة - بوابة الشروق
الأحد 17 يناير 2021 11:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

بايرن ميونخ وليفربول يسعيان لحسم تأهلهما لثمن نهائي دوري الأبطال الليلة

وكالات
نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 12:41 م

سيضمن بايرن ميونخ الألماني بطاقته إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في حال جدد الفوز على ضيفه النمساوي، وذلك بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه لوكوموتيف الروسي.

وسجل ستة بايرن ميونخ أهداف في الجولة السابقة خارج ملعبه وفي ملعب ريد بول سالزبورج النمساوي 6-2، ما سمح له بتعزيز الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في المسابقة بعدم رفعه الى 14.

ويتصدر العملاق البافاري ترتيب المجموعة الأولى بتسع نقاط، بفارق خمس عن أتلتيكو الثاني، مقابل نقطتين للوكوموتيف الثالث ونقطة لريد بول.

ويأمل المدرب هانز فليك أن يحسم فريقه لقاء الأربعاء باكرا وألا يضطر لتكرار سيناريو مباراة الذهاب حيث كان التعادل سيد الموقف 2-2 قبل أن يسجل بايرن أربعة أهداف في الدقائق العشر الأخيرة تقريبا.

ورأى فليك أن "المباراة كانت رائعة بالتأكيد بالنسبة للحياديين، لكنها لم تكن كذلك بالنسبة للمدرب" الذي عاش ليلة عصيبة حتى جاء الفرج في الدقائق الأخيرة بمساهمة من هداف المسابقة الموسم الماضي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي افتتح رصيده التهديفي في نسخة هذا الموسم بثنائية.

وعلى غرار بايرن، سيكون ليفربول الإنجليزي أمام فرصة جيدة لحسم تأهله حين يستضيف أتالانتا الإيطالي الذي تعرض لهزيمة مذلة في أرضه على يد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب في الجولة السابقة بخماسية نظيفة، بينها ثلاثية للبرتغالي جوتا.

ويتصدر ليفربول المجموعة الرابعة بتسع نقاط، بفارق 5 عن كل من الفريق الإيطالي وأياكس الهولندي الذي يستضيف بدوره ميدتيلاند الدنماركي (من دون نقاط).

لكن فريق كلوب يعاني من الغيابات الكثيرة التي أجبرته على خوض لقاء الأحد ضد ليستر في الدوري الممتاز بغياب 10 لاعبين، بدون أن يمنعه ذلك من تحقيق الفوز 3-صفر.

وفي المجموعة الثالثة، يحل ممثل إنكلترا الآخر مانشستر سيتي ضيفا على أولمبياكوس وهو امام فرصة حسم تأهله أيضا بما أنه يتصدر بتسع نقاط، وبفارق ست عن ضيفه اليوناني الذي خسر ذهابا 3-صفر، فيما يحل بورتو البرتغالي ضيفا على مرسيليا الفرنسي الأخير (من دون نقاط) وهو في المركز الثاني بست نقاط.

لكن فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا يخوض اللقاء بمعنويات مهزوزة بعد خسارته في الدوري أمام مضيفه توتنهام صفر-2، ما جعله يتقهقر في المركز الثالث عشر بفارق 8 نقاط عن منافسه اللندني المتصدر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك