انطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة بشمال سيناء - بوابة الشروق
السبت 24 فبراير 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق حملة لمناهضة العنف ضد المرأة بشمال سيناء

مصطفى سنجر
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 11:07 ص | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 11:07 ص

انطلقت حملة لمناهضة العنف ضد المرأة بمحافظة شمال سيناء، بعنوان "معًا ضد العنف ضد المرأة" لحماية المرأة من مختلف أشكال العنف، وذلك تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية.

وقالت هاجر صالح رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، إن الحملة تنفذها وحدة تكافؤ الفرص وتمكين المرأة بالديوان العام، وتأتي في إطار الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة خلال الفترة من 25 نوفمبر وحتى 10 ديسمبر والمتعارف عليها دولياً، ضمن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة، والتي تستهدف مناهضة مختلف أشكال العنف الأسري والمجتمعي ضد المرأة.

وأضافت أن المبادرة تتضمن سلسلة من الندوات عن مناهضة العنف بجميع أشكاله ضد المرأة، بالتعاون مع الجهات الشريكة وهي "الأوقاف، إدارة الوعظ، الأزهر والصحة والتربية والتعليم، وجامعة العريش، ومركز الإعلام والإذاعة المحلية".

وأشارت إلى أن هناك أشكال متعددة للعنف ضد المرأة مثل العنف النفسي والجسدي والجنسي واللفظي والاقتصادي والأسري، حيث ترجع أسباب العنف ضد المرأة إلى دوافع اجتماعية ونفسية واقتصادية.

ولفتت إلى أنه يحب على جميع أفراد المجتمع التصدي للعنف ضد المرأة، من خلال التعريف بالعنف ضد المرأة ووقايتها منه، ونشر الوعي الثقافي والاجتماعي والديني، وتعزيز دور المرأة في المجتمع، وتعزيز الاستراتيجيات الوطنية التي تعزز المساواة بين الرجل والمرأة وتقديم فرص متساوية لكل منهما.

أقيمت الفعاليات في قاعة المؤتمرات في مركز الإعلام بالعريش، فيما أقيم حفل فني غنائي لكورال أطفال قصر ثقافة العريش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك