فيديو.. تاج الدين: اللقاحات لن تكون متوفرة بالكميات الكافية لمعظم سكان العالم - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. تاج الدين: اللقاحات لن تكون متوفرة بالكميات الكافية لمعظم سكان العالم

أمل محمود
نشر في: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:19 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الوقائية، إن مصر على تنويع مصادر الحصول على لقاحات كورونا من بداية الإعلان عن إنتاجها، مشيرًا إلى استحواذ البلاد المنتجة على كميات كبيرة من لقاحاتها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «ten»، مساء الثلاثاء، أن اللقاحات لن تكون متوفرة بالكميات الكافية لمعظم سكان العالم، لافتًا إلى إعلان منظمة كوفاكس للتوزيع العادل للقاحات عن إتاحتها اللقاحات للدول الفقيرة والنامية على مدار العام.
وأوضح أن خريطة توزيع اللقاحات على مستوى العالم توضح أنه لا يوجد إنتاج كافي فضلًا عن عدم وجود عدالة في التوزيع، مضيفًا أن الدولة تتعاقد على لقاحات كورونا وفقًا للأبحاث العلمية التي خضعت لها، بغض النظر عن بلد المنشأ.
وذكر أن هيئة الدواء المصرية لا تجيز استقدام أي لقاح إلا بعد التأكد من أمانها، معلقًا على عدم إقبال الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية على تناول اللقاح، أنه يرجع لتخوف البعض غير المبرر.
وأشار إلى أن عزوف الأطقم الطبية عن تلقى لقاح كورونا لا يعني عدم الثقة في التطعيم، متابعًا: «في ناس بتخاف طبيعي من أي حاجة، وأتذكر أنه كان هناك خوفًا شديدًا وقت التطعيم ضد شلل الأطفال، فئات كثيرة كانت ترفضه خوفًا من المجهول».
وأكد أنه سيحرص على تناول لقاح كورونا، مشددًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى بعد تناول اللقاح.
ولفت إلى تحسن الوضع الوبائي في مصر عن الفترة الحرجة التي شهدتها في ديسمبر الماضي، مؤكدًا تحسن الحالات الإيجابية ما أدى إلى انخفاض الأعداد التي تكون بحاجة إلى الرعاية بالمستشفيات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك