صيدلة حلوان تناقش سمية البكتيريا كطريقة واعدة للتغلب على مقاومتها للمضادات الحيوية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صيدلة حلوان تناقش سمية البكتيريا كطريقة واعدة للتغلب على مقاومتها للمضادات الحيوية

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 26 يناير 2022 - 1:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يناير 2022 - 1:35 م

نظمت كلية الصيدلة جامعة حلوان، ويبنار دوليا عن سمية البكتيريا كطريقة واعدة للتغلب على مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، وذلك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي رئيس الجامعة، والدكتورة مني فؤاد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وإشراف الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة.

ألقى الدكتور كريستوفر روا، أستاذ هندسة الجزيئات الحيوية بجامعة إلينوي الأمريكية، محاضرة عن سمية البكتيريا ودورها في التغلب علي تأثير المضادات الحيوية، وأدار اللقاء الدكتور محمد الحديدي أستاذ العلوم الطبية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

شارك بالحضور ما يزيد عن 130 باحثا من الجامعات ومراكز البحوث المصرية وبعض الدول الأجنبية والعربية، مثل (الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، إنجلترا، اليابان، المكسيك، الفلبين، موريشيوس، جنوب إفريقيا، ماليزيا، نيجيريا، السعودية، الكويت، لبنان، تونس، الجزائر والمغرب).

وأشار الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل الجامعة، إلى الحرص على تنظيم لقاءات علمية دولية تتيح الفرصة للباحثين المصريين للاطلاع على أحدث الأبحاث في المجالات البحثية المختلفة.

وأضاف الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة، أن الويبنار قد تطرق لواحدة من أهم المشكلات الصحية التي تواجه العالم حاليا وهي إيجاد طرق جديدة للتغلب علي مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية.

جدير بالذكر أن كلية الصيدلة تنظم الويبنار الدولي بشكل شهري، ومن المنتظر عقد الويبنار القادم في 23 فبراير المقبل، ويتناول اللقاء القادم موضوع تطوير مركبات جديدة مثبطة لإنزيم الببتديزو، يلقي الويبنار الدكتور نيكولا ميسوري من جامعة مونبيليه بفرنسا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك