التموين: سعر عادل لتوريد أردب القمح خلال أيام.. وانخفاض في الأسعار بسبب صفقة رأس الحكمة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: سعر عادل لتوريد أردب القمح خلال أيام.. وانخفاض في الأسعار بسبب صفقة رأس الحكمة

إسلام عبد المعبود
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 2:37 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 2:52 م

قال وزير التموين، علي الميصلحي، إن خلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان عن سعر عادل لتوريد أردب القمح بعد استلامه من الفلاحين لموسم حصاد القمح 2024، موضحا أنه جرى عقد اجتماع مع رئيس الوزراء لتحديد سعر شراء القمح المحلي من الفلاحين، قائلا: «السعر سيكون عالي ومرضي للجميع».

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، على هامش افتتاح أحد السلاسل التجارية في حي المعادي، أن سعر توريد أردب القمح سيكون مرضي تماما للمزراعين ولكن سيتم الإعلان عن السعر بالتحديد عقب اجتماع مجلس الوزراء المقبل، موضحًا أن مصر لديها احتياطي استراتيجي من القمح يكفي 3.5 شهر.

وأشار إلى أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاض كبير في أسعار السلع، خاصة بعد صفقة رأس الحكمة، نظرا لما ستوفره من عملة صعبة لاستيراد سلع استراتيجية لسد احتياجات المواطنين، مشيرًا إلى أن السكر سيتم توفيرها في الأسواق خلال ايام قليلة، لاسيما مع بدء حصاد موسم بنجر السكر، منوهًا إلى توافر مخزون استراتيجي من السكر يكفي حتي 6 اشهر من الآن.

وبحسب وزارة التموين، أن موسم حصاد القمح المحلي 2024 سيبدأ خلال شهر إبريل المقبل، ومن المقرر أن تتسلم هيئة السلع التابعة لوزارة التموين، القمح منهم من أجل تأمين مخزون القمح المحلي لديها، ولسد احتياجات المنظومة التموينية، من أجل إنتاج رغيف العيش يوميا اللازم لأصحاب البطاقات التموينية.

ووجه المصيلحى، الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة بزيادة معدلات ضخ السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمعارض "أهلا رمضان" 2024 لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع بأسعار مخفضة تتراوح من 15 إلى 30 % كما وجه الوزير بزيادة ضخ السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية .

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات ضخمة من السلع الغذائية والاستهلاكية في معرض أهلا رمضان، وتم طرح تلك السلع بتخفيضات تصل إلي 25 و30٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية، والتي جاءت كالتالي: كيلو السكر 27 جنيهًا، كيس مكرونة 15 جنيهًا، شيكارة أرز بلدي 150 جنيهًا، كيلو أرز بلدي 35 جنيهًا، كيلو أرز هندي 30 جنيهًا.

كما طرحت، زيت خليط زنة 800 مل بسعر 65 جنيهًا، زيت خليط زنة 1 لتر 98 جنيهًا، أرز بلدي 35 جنيهًا، مكرونة 350 جرام بسعر 9.5 جنيه، مكرونة 1 كيلو 27 جنيهًا، شاي زنة 250 جرامًا بسعر 57 جنيهًا، دواجن مجمدة برازيلي أو محلي بسعر 100 جنيهًا للكيلو الواحد، كيلو لحوم بلدي طازجة بسعر 320 جنيهًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك