رئيس الوزراء: 1.2 مليار جنيه تكلفة الوجبات المدرسية ولن تتحول لدعم نقدي - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

رئيس الوزراء: 1.2 مليار جنيه تكلفة الوجبات المدرسية ولن تتحول لدعم نقدي

كتبت- آية أمان:
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 5:32 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 5:32 م
قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل، إن الوجبات المدرسية تكلف الدولة 1.2 مليار جنيه، وقد يزيد هذا الرقم في الموازنة العامة الجديدة، مؤكدًا أنه لن يتم تحويل الوجبات المدرسية إلى دعم نقدي.

وأكد إسماعيل، في تصريحات صحفية بمجلس الوزراء، اليوم، أن الحكومة تولي أهمية لاستمرار دعم الوحبات المدرسية لتغذية الأطفال، ويتم العمل حاليًا على تطوير منطومة الوجبات المدرسية.

وأضاف إسماعيل، أن الحكومة ستناقش في اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية، غدا الاثنين، الملامح النهائية لمشروع «الموازنة العامة للدولة»، تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي يوم الأربعاء المقبل، موضحًا أن الموازنة تستهدف خفض العجز لـ10%‏، لافتًا إلى أن ارتفاع سعر الدولار أثر على الدعم.

وأشار إلى أن الحكومة تستهدف تحقيق خفض نسبة العجز في الموازنة العامة الجديدة إلى أقل من 10% وفي حدود 9.5%، مضيفًا أن العجز المتوقع خلال العام الجاري 10.5 إلى 10.7% مقارنة بـ12.2% العام الماضي.

ولفت إسماعيل، إلي أن قانون التأمين الصحي الجديد سيتم مناقشته في اجتماع الحكومة بعد القادم، مع إجراء الدراسة الاكتوارية الخاصة بتطبيق المنظومة التي ينص عليها القانون، مؤكدًا أن الاكتشافات البترولية الجديدة في مجال الغاز في حقول ظهر وأتول وشمال الإسكندرية ستساهم في تخفيض قيمة الواردات البترولية من الخارج لتصل إلى شحنتين شهرياً مقابل حوالي 12 شحنة حاليا، مشيرًا إلى أهمية استئناف الاتفاق الخاص مع شركة أرامكو السعودية التي تتيح 700 ألف طن من المواد البترولية لمصر.

وقال إن الحكومة كان من الواجب عليها اتخاذ الإجراءات الخاصة بالإصلاح الاقتصادي، وأننا لولا اتخاذ هذه الإجراءات الصعبة فان النتيجة كانت ستصبح أكثر سوء خاصة مع تزايد عجز الموازنة الذي وصل إلى نسبة عجز زادت عن 12% وارتفاع خدمة الدين العام، وأصبحت الموازنة مستنفذه ما بين أجور وخدمة دين ولا يوجد فوائض للإنفاق على التنمية، مضيفًا أن الإجراءات التي اتخذتها حكومته للإصلاح الاقتصادي كانت حتمية ولم يكن هناك بديل لها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك