عمرو أديب عن وقوع مشادات بين أعضاء البرلمان: «نشكي مجلس النواب لمين» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب عن وقوع مشادات بين أعضاء البرلمان: «نشكي مجلس النواب لمين»

عمرو محمد
نشر في: الأحد 26 مارس 2017 - 10:36 م | آخر تحديث: الأحد 26 مارس 2017 - 10:36 م
عرض الإعلامي عمرو أديب، لقطات فيديو لمشادات بين بعض النواب في البرلمان على خلفية إحالة النائب هيثم الحريري إلى لجنة القيم؛ للتحقيق معه بشأن تطاوله على رئيس المجلس، قائلًا: «نشكي مجلس النواب لمين، ده مجلس النواب احنا اللي نشكيله».

وقال «أديب»، في برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الأحد، إن المشهد الذي عرضه للمشادات التي نشبت بين بعض نواب البرلمان هي اللقطات التي أمكن تصويرها وعرضها فقط، مضيفًا: «ده اللي اتصور، لكن مشوفتوش انتوا وهما بيجروا ورا بعض برا».

وأضاف: «تخيلوا مشهد إن 3 أو 4 نواب في البرلمان بيجروا وراء نائب وعايزين يضربوه»، متسائلًا عن كيفية انتشار مثل هذه التصرفات داخل مجلس النواب.

وأوضح أن أعضاء البرلمان لا يعرفون الاستماع لبعضهم البعض، مستطردًا: «إذا انتشرت هذه التصرفات في مجلس النواب، فماذا سيحدث في الشارع الخارجي، يعني هل ينفع ابني يقولي "يا بابا أنا بجري ورا زملائي في المدرسة زي مجلس النواب"».

ووافق مجلس النواب في جلسته برئاسة الدكتور علي عبد العال، الأحد، على إحالة النائب هيثم الحريري إلى لجنة القيم للتحقيق معه بشأن تطاوله على رئيس المجلس، خلال مناقشة المجلس تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتبي لجنتي القوى العاملة والخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن الهيئة الوطنية للانتخابات ومشروعي قانونين مقدمين من نواب في ذات الموضوع.

واعتراض النائب هيثم الحريري، على عدم حصوله على الكلمة أثناء مناقشة المادة 15 من مشروع القانون الخاصة بتشكيل الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ليطالبه «عبد العال» بالجلوس في مكانه، وعدم الإخلال بالجلسة، قبل أن يرد عليه «الحريري» بقوله "أنت تخل باللائحة"، ليطرح رئيس المجلس مسألة إحالة «الحريري» إلى لجنة القيم لتطاوله على رئيس المجلس للتصويت ليحظى ذلك بموافقة المجلس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك