اليوم.. انطلاق برنامج مملكة الدراويش للإعلامية قصواء الخلالي - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. انطلاق برنامج مملكة الدراويش للإعلامية قصواء الخلالي


نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 1:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2024 - 1:33 م

تنطلق اليوم على قناة الحياة، الحلقة الأولى من برنامج "مملكة الدراويش"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، الساعة 3:15 مساء، وعلى القناة الأولى الساعة 6:25 مساء، بالإضافة إلى إذاعة راديو هيتس الساعة 9 مساء، ومنصة WATCH IT.

البرنامج مكون من 15 حلقة، حيث ينطلق اليوم ويستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، لمدة ساعة يوميًا، ويسلط الضوء على الفكر الإسلامي الوسطي، والصوفي الروحاني في مصر، وتطوره على مدار الفترات الماضية، وطبيعة الاعتدال الديني المصري التاريخي، ومواجهة التطرف الديني، والهجوم على الوسطية من تيارات الإرهاب الفكري.

وتستضيف قصواء الخلالي، خلال البرنامج رموز وعلماء وقادة الفكر الإسلامي من مختلف المحافظات، كما تشهد الحلقات أيضا مشاركة لكبار المنشدين والمبتهلين والمداحين بأنشودات المديح النبوية، بجانب وثائقيات لمساجد آل البيت في مصر وتاريخها ومعالمها، وأشهر الأضرحة والمقامات.

كما تتوقف الخلالي خلال البرنامج، أمام أهم ما ورد في المراجع الشهيرة للتصوف، وفي مقدمتها "الرسالة القشيرية" للإمام أبو القاسم القشيري، على مدار الحلقات المتتالية، وذلك في الأبواب المختلفة التي تدعم الفكر الصوفي وأعمال الصوفية كفكر وسطي مستند من القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وذلك ضمن مشروع صناعة الوعي، ومواجهة الإرهاب، الذي تتبناه وتنفذه الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك