شريف يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع لمواجهة بيراميدز - بوابة الشروق
الأحد 14 أغسطس 2022 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

شريف يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع لمواجهة بيراميدز

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:44 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 10:44 ص

تعود اليوم منافسات الموسم القديم من بطولة كأس مصر بمواجهة الأهلي أمام بيراميدز، في التاسعة والنصف مساءً على ملعب ستاد القاهرة الدولي، لحساب الدور ربع النهائي من البطولة، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع بتروجيت في الدور نصف النهائي يوم السبت 2 يوليو.

كان من المقرر أن تقام هذه المباراة في سبتمبر الماضي، لكنها تأجلت، في ظل الغموض حول مصير نسخة الموسم الماضي من كأس مصر، قبل أن يقرر الاتحاد المصري لكرة القدم استكمالها تجنبا لعقوبات الشركة الراعية.

صعد الزمالك إلى نهائي هذه النسخة وينتظر مواجهة الفائز من لقاء بتروجيت والصاعد من لقاء الأهلي وبيراميدز، علما بأن النهائي سيقام يوم 21 يوليو المقبل في ستاد القاهرة.

يدخل الأهلي مباراة اليوم متحديًا العديد من الظروف الصعبة، أولها خوض المباراة تحت القيادة الفنية المؤقتة لسامي قمصان، المدرب المساعد، بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للأهلي، بالإضافة للإصابات والإجهاد الذي يعاني منه لاعبو الأهلي خلال الفترة الأخيرة.

واستعاد الأهلي الرباعي المصاب علي معلول وأليو ديانج ومحمد عبد المنعم وعلي لطفي، بعدما شاركوا في التدريبات الجماعية على مدار اليومين الماضيين فيما يغيب بيرسي تاو بسبب الإصابة بتمزق في العضلة الأمامية ويتواصل غياب حسين الشحات، أيمن أشرف وحمدي فتحي وأحمد عبد القادر ووجود شكوك حول جاهزية طاهر محمد طاهر بالإضافة للإصابات القديمة أكرم توفيق وعمار حمدي.

ويسعى الأهلي لتكرار تفوقه على بيراميدز في الموسم الحالي، بعدما فاز عليه 3-0 في مباراة الدور الأول للدوري الممتاز، غير أن عقدة الفريق الأحمر أمام بيراميدز في كأس مصر تشكل تهديدًا لطموحات سامي قمصان.

الأهلي يسعى لتحطيم هذه العقدة بعدما ودع ربع نهائي كأس مصر نسخة 2018 على يد بيراميدز بمسماه القديم (الأسيوطي سبورت) بهدف عمر كمال، ثم خسر الفريق الأحمر لقاء ثمن نهائي نسخة كأس مصر 2019 بهدف دون رد سجله إيريك تراوري.

ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة ومحمود وحيد أو علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر ومحمد شريف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك