خالد ميري: تطبيق العقوبات على مخالفات المؤسسات الإعلامية جزء مهم للإلزام بالقواعد والأكواد - بوابة الشروق
السبت 13 أغسطس 2022 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

خالد ميري: تطبيق العقوبات على مخالفات المؤسسات الإعلامية جزء مهم للإلزام بالقواعد والأكواد

خالد ميري
خالد ميري
علي كمال
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 3:10 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 3:10 م

أكد الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار ووكيل مجلس نقابة الصحفيين، عدم وجود آليات للتعامل مع الإعلام الجديد، موضحًا أهمية اتخاذ موقف موحد لدعم الإعلام التقليدي.

وأضاف ميري، أن المجلس الأعلى للإعلام لا يطبق عقوبات، ويتحدث عن حق الرد والحرية، ولكن العقوبات توضع حتى تطبق وفي حالة عدم تطبيقها يشجع ذلك على المخالفة.

وشدد رئيس تحرير الأخبار، على أن تطبيق العقوبات جزء مهم للالزام بالقواعد والاكواد، ويجب العمل على هيكل واضح للتعامل مع الشباب وتأهيلهم.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي نظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، والهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، بمشاركة عدد من كبار الكتاب والإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية، بمقر المجلس بماسبيرو، لبحث مكافحة مواقع العنف وإثارة الفتن وانتهاك حرمة الموت.

وتناقش الجلسة سبل التعامل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وجميع وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، من صور وفيديوهات تنتهك حرمة الموت وتثير الفتن وتؤثر على ترابط المجتمع، وتهدد القيم الدينية والانسانية وتروج الإباحية والمثلية، كما تناقش الجلسة آليات الحد من انتشار هذه الظاهرة، للخروج بتوصيات محددة واجبة التنفيذ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك