ثلاث ساعات من الغناء الجميل.. جمهور الإسكندرية يغنى مع الحجار فى مهرجان الأوبرا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ثلاث ساعات من الغناء الجميل.. جمهور الإسكندرية يغنى مع الحجار فى مهرجان الأوبرا

تصوير احمد رشدى
تصوير احمد رشدى
تقرير ــ أمجد مصطفى:
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 6:32 م
اللى بنى مصر كان فى الأصل حلوانى.. أغنية رددها النجم على الحجار مع جمهور مدينة الثغر خلال الحفل الذى أقيم بأوبرا الإسكندرية ضمن مهرجان الصيف والتى تلألأ فيها المسرح وكأنه يعلن عن سعادته باستقبال مئات الجماهير التى احتشدت للاستمتاع بأمسية للطرب الأصيل مع نجمهم المفضل حتى أن إدارة الأوبرا استعانت بعدد من المقاعد الإضافية لاستيعاب أكبر قدر ممكن من محبى الفنون الراقية. 

استقبل الجمهور على الحجار بحفاوة بالغة والذى أعرب بدوره عن سعادته بلقاء أبناء الإسكندرية المتذوق الرائع لألوان الفنون الجادة والذى يكن له مكانة خاصة، وأشار إلى أن الفاعليات الفنية والثقافية للأوبرا كنموذج للتميز والاستمرارية تؤكد أن مصر قادرة على هزيمة الصعوبات التى تواجهها.

تألق الحجار وخلق حالة فنية فريدة استمرت قرابة 3 ساعات أطرب خلالها الحاضرون بنخبة متنوعة من أشهر أعماله هى المال والبنون، من غير ما تتكلمى، روحى فيكى، يا اسكندرانى التى تفاعل الجمهور مع إيقاعها اللحنى بكلماتها التى تصور روعة وجمال المدينة، لو تعرفى، الزين والزينة، ايه يبعدنى عنك.. وفى لفتة طيبة لتشجيع ودعم المواهب قدم الحجار الصوت الجميل وائل الفشنى ليشدو بتتر مسلسل واحة الغروب واستأنف الحجار الحفل بالشهد والدموع، دارى جمالك وشاركه غنائها عازف الكى بورد بالفرقة أحمد حمدى رءوف، يا أبو الريش، ابو العلا البشرى، ريشة ويا ريشة، تنطفى كل الشموع، الليل وأخره، عارفة، غوايش، هنا القاهرة، عم بطاطا، ثم قدم الصوت السكندرى الواعد منة محمد، مؤكدًا أن الوطن زاخر بالمواهب فى كل المجالات وان الابداع لم ولن يجف من ارض مصر التى ستظل نبعا للعبقرية وشدت بـ اما براوا ونالت اعجاب الحاضرين، وواصل الحجار الحفل بقصيدة لا تسألينى التى غناها لاول مرة على خشبة المسرح، تجيش نعيش، عزيز على القلب، على قد ما حبينا، زى الهوا، مسألة مبدأ واختتم الحفل بتتر مسلسل بوابة الحلوانى.

وتواصلت فاعليات المهرجان بمحافظة البحيرة حيث قدمت المطربة صابرين النجيلى على مسرح أوبرا دمنهور حفلا قدمت خلاله مجموعة من اعمال الموسيقى العربية القديمة والمعاصرة منها كف القمر، مستنياك، الناس العزاز، لعبة الايام، عبدالودود، اكتبلك تعهد، مصر السلام، كامل الاوصاف، فات الميعاد، سهر الليالى ومن التراث السكندرى من فوق شواشى الذرة بالإضافة إلى بعاد انت والا قريبين من المؤلفات الخليجية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك