رئيس جامعة عين شمس يفتتح وحدة رعاية القلب وقسم الرمد بعد تطويرهما - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 4:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة عين شمس يفتتح وحدة رعاية القلب وقسم الرمد بعد تطويرهما

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2023 - 1:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2023 - 1:25 م

مدير مستشفى الباطنة: 17 سريرًا جديدًا لمرضى القلب يساهم في توفير الرعاية الطبية لأكثر من 2248 مريضًا سنويًا
افتتح الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، تطويرات جديدة بمستشفيات الجامعة ضمت وحدة العناية المركزة للقلب والأوعية الدموية ومعملى الدرن والفطريات بمستشفى الطب الباطني، وقسم الرمد بعد تطويرهم بالإضافة للحديقة التابعة لمستشفى الجراحة بمستشفيات الجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، علي الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، طارق يوسف المدير التنفيذى للمستشفيات، هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أسامة منصور وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، طارق محمد يوسف مدير مستشفى الباطنة، أشرف عمر عميد كلية طب السابق، سامية عبده مدير مكافحة العدوى ونائب المدير التنفيذي للمستشفيات وعددا من رؤساء الأقسام.
وأعرب رئيس جامعة عن سعادته بإعادة افتتاح وحدة الرعاية المركزة لمرضي القلب بمستشفي الطب الباطني، بعد توقف دام لأكثر من عامين بسبب الحاجة إلى التجديد، مشيراً إلى أن التطوير يأتى تلبية لإحتياجات العدد المتزايد من المرضي والدور الهام الذي تقوم به وحدات العناية المركزة في العلاج ، حيث تساهم الوحدة في تقديم الخدمات الطبية المتقدمة إلى 2448 مريضًا سنويًا.
وأثنى رئيس الجامعة على منظومة العمل بالمستشفيات التى تعمل بتناغم كبير وروح تعاون فيما بينها ،موجها الشكر لكل من ساهم فى هذه التطويرات وعلى رأسهم الدكتور أيمن صالح ووصفه بأنه صديق ورفيق كفاح التي توضع بصماته على كافه الإنجازات، مؤكدا أن إدارة الجامعة قد وضعت رؤية متكاملة لتطوير المدينة الطبية وأن جامعة عين شمس كان لها الصدارة في إطلاق إسم المدينة الطبية على مستشفياتها.
من جانبه أعرب الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعادته بوجوده في المكان الذي شرف بالعمل كمدير له لمدة خمس سنوات، موضحا أن المستشفيات تستحق كل الدعم من الازرع الاجتماعية كالبنوك كونها مستشفيات تعليمية توجه علاجها بالمجان لقطاع كبير من المرضى.
وأضاف أن جامعة عين شمس كان لها الصداره في إنشاء وحده انعاش القلب التي تعمل على مدى 24 ساعة في الأسبوع بالمجان وشكر كل من أسهم بعمل إداري أو فني لنشهد هذه التطورات اليوم، مشيرا إلى أن التطويرات تعد نتاج عمل وجهد متواصل لفريق متكامل مؤكدا أن الخطة والجهد ممتد ومتواصل.
وأوضح الدكتور طارق محمد يوسف، مدير مستشفى الباطنة، أن الافتتاح يأتى بعد عامين من التوقف، وأن الرعاية المركزة للقلب بجامعهطة عين شمس تعد من أقدم الرعايات التي تم إنشاؤها في السبعينات.
وأضاف أن وحدة العناية المركزة للقلب والأوعية الدموية الجديدة تضم 17 سريرًا جديدًا خاصًا لمرضى القلب، تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية اللازمة، بتكلفة إجمالية قدرها 25 مليون جنيه مصري، مما يساهم في توفير الرعاية الطبية لأكثر من 2248 مريضًا سنويًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك