العشرات من طلاب «تمريض» الفيوم ينظمون وقفة احتجاجا على «اختبار القدرات» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 6:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العشرات من طلاب «تمريض» الفيوم ينظمون وقفة احتجاجا على «اختبار القدرات»

جانب من وقفة طلاب كلية التمريض بجامعة الفيوم
جانب من وقفة طلاب كلية التمريض بجامعة الفيوم
الفيوم :مصطفى البنا
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:22 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2016 - 6:22 م
نظم العشرات من طلاب كلية التمريض بجامعة الفيوم، الاثنين، وقفة أمام مكتب رئيس الجامعة، احتجاجاً على ما اعتبروه مخالفة عميد الكلية للائحة وزارة التعليم العالى والتى تنص على إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الذين تم ترشيحهم من مكتب التنسيق للقبول، ما تسبب فى رسوب 114 طالب من المتقدمين.

وقال الطلاب المحتجين أن عميد الكلية خالف لائحة وزارة التعليم العالى، حيث فوجئوا بتحديد اختبار قدرات داخل الكلية بالاضافة إلى أن الاختبار كان يحتوى على اسئلة مختلفة تماماً عن دراستهم بالكلية ومعظمها كانت أسئلة عامة.

وأضافوا أن مكتب التنسيق وافق على قبول 248 طالب وطالبة بكلية التمريض وبعد تأديتهم اختبار القدرات رسب منهم 114 طالب وطالبة بالمخالفة للقانون، مؤكدين انهم خضعوا لكافة الاختبارات سواء المقابلة الشخصية والكشف الطبى وجميعهم اجتازة تلك الاختبارات والتى تحددها لائحة وزارة التعليم العالى، مطالبين رئيس الجامعة ووزير التعليم العالى بالتدخل لانهاء الأزمة وعودة حقوقهم.

من جانبة أفاد الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم بأن كل من تم ترشيحه سيتم قبوله رغم نتيجة الاختبار وأنه سيقوم بعرض المشكلة على مجلس الجامعه للبت فيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك