القصبي: القائمة الوطنية قبلت التعددية وأعلت المصلحة الوطنية - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

القصبي: القائمة الوطنية قبلت التعددية وأعلت المصلحة الوطنية

عبدالهادي القصبي
عبدالهادي القصبي
 علاء شبل:
نشر في: السبت 26 سبتمبر 2020 - 6:49 م | آخر تحديث: السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:23 م

الهيئة العليا تناقش الاستعداد لانتخابات رئاسة الحزب.. ومنصور: الخلاف قائم.. وطعون على أسماء مرشحينا بالقائمة الوطنية
أكد رئيس ائتلاف دعم مصر، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، عبدالهادى القصبى، أن القائمة الوطنية من أجل مصر قبلت التعددية وأعلت المصلحة الوطنية عن الحزبية، قائلا: «إن مجلس النواب المقبل يحتاج لتوافق تعلو فيه المصلحة ‏الوطنية عن الحزبية لذلك شكلت القائمة لخوض الانتخابات التى تعد فرصة مهمة لخلق كوادر سياسية جديدة من الشخصيات الحزبية والسياسية والشبابية».
وأشار إلى ضم القائمة الوطنية مرشحات من زوجات عدد من الشهداء، كنوع من التكريم لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن خلال العمليات الإرهابية ما يعد دلالة واعترافا من مصر والمصريين بقيمة الشهداء وحجم تضحياتهم، قائلا: «نعاهد كل شهيد قدم روحه فداء لهذا الوطن أننا سنستكمل تضحياتهم».
وأضاف القصبى، فى بيان، أن المجلس الحالى تحمل المسئولية فى ظروف غاية فى الصعوبة والتعقيد لذلك فالساحة التشريعية أصبحت ممهدة لانطلاقة قوية لمواكبة النهوض بالاقتصاد والتنمية المجتمعية والعلمية والصحية، قائلا: «إن المجلس المقبل أمامه أجندة عمل وطنية يستكمل بها الارتقاء بمصر وشعبها».
وتابع: «أن القائمة تعبر عن التوافق الوطنى بين الأحزاب السياسية المختلفة، حيث ضمت عددا كبيرا من الأحزاب السياسية على اختلاف أيديولوجياتها وأفكارها كما استهدفت ضم أصحاب الرأى والرأى الآخر من جميع التيارات الوطنية للاستفادة من كل رأى وطاقة وطنية بهدف إعلاء المصلحة العامة والوطنية».
وقال: «نحن أمام مسار ديمقراطى حقيقى ظهر بوضوح فى تجمع هذه الأحزاب رغم اختلاف توجهاتها وأيديولوجياتها، حيث إن الدولة مقبلة على عهد يتحالف فيه الجميع من أجل مصلحة الوطن»، موضحا «أن القائمة الوطنية من أجل مصر ضمت شخصيات وأسماء بارزة فى العمل السياسى والحزبى، وشخصيات لها تاريخ نيابى، بالإضافة إلى الوجوه الجديدة وهو ما يسهم فى إثراء الحياة النيابية».
وبشأن نسبة تمثيل المرأة فى القائمة أوضح القصبى: «أنه إعمالا للدستور والقانون بتمثيل المرأة فى مجلس النواب بنسبة 25% من إجمالى عدد المقاعد هناك تمثيل قوى للسيدات فى القائمة حيث أقر قانون مجلس النواب أن تجرى الانتخابات بنظام القوائم المغلقة المطلقة بنسبة 50% (٢٨٤ مقعدا) من إجمالى عدد المقاعد لضمان تمثيل المرأة والفئات المميزة إيجابيا وفقا للدستور والقانون، بجانب 50% بالنظام الفردى (۲۸٤ مقعدا).
وأوضح القصبى: «أن أهم ما يميز القائمة الوطنية الدفع بعدد كبير من الشباب فى الدوائر الأربع المخصصة للقوائم بكل المحافظات ومنهم عدد كبير من شباب تنسيقية الأحزاب والسياسيين، باعتبار أن هذه التجربة أثرت الحياة السياسية، وساهمت فى خلق كوادر سياسية جديدة من الشباب الذين تم تأهيلهم للمشاركة بقوة فى الحياة السياسية وصنع القرار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك