أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين يطالبون وزير التعليم بنسبة الـ5% الممنوحة لأبناء سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين يطالبون وزير التعليم بنسبة الـ5% الممنوحة لأبناء سيناء

كمال الجزيري
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2019 - 8:44 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2019 - 8:44 م

طالب عدد من أولياء أمور طلاب مدرسة المتفوقين، بمدينة الغردقة والتي يدرس بها عدد من أبناء المحافظات الأخرى، وزير التربية والتعليم طارق شوقي، بمساواة أبنائهم بطلاب سيناء وعدد من المحافطات الحدودية بالحصول على نسبه 5%، وتخصيص نسبة قبول لهم في الجامعات الخاصة.

واشتكى أولياء الأمور من ضعف سرعة النت ومشكلة في ثبات السرعة خاصه وان معظم دراستهم تعتمد على شبكة الإنترنت، وطالب أولياء الأمور تخصيص خط سير لسيارات الأجرة نظرًا لابتعاد المدرسة عن أقرب خط سير، خاصه وأنه لايوجد بموقع المدرسة خدمات معيشة.

ويقول محمد سعيد ، ولي أمر: "للأسف المدرسة ينقصها مقومات كثيرة منها ضعف سرعة النت هي أزمة حقيقية تواجه طلاب المدرسة"، مطالبًا بضم طلاب البحر الأحمر ضمن المناطق الحدودية في 5 % أسوة بزملائهم في سيناء، وتخصص وزارة التعليم العالي نسب قبول للجامعات الخاصة.

وقال "ممدوح عبد النبي"، أحد أولياء الأمور: "نحتاج تعاون وحدة استيم مع الكليات الخاصة مصر الخير وساويرس وبخاصة ساويرس وذلك لزيادة عدد المنح للطلاب وألا يحصل الطالب على أكثر من منحة ليكون هناك عدالة في التوزيع"، مضيفًا: "نطالب المسؤلين بتوفير خط مواصلات يصل للمدرسة تسهيلا على الطلاب لقضاء أمور المعيشة اليومية بسبب بعد المدرسة عن الأماكن الخدمية"، مطالبين مسؤل التعليم بالبحر الأحمر، بسرعة التدخل لتوفير المناخ المناسب للطلاب.خاصه وأنها مدرسة المتفوقين .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك