ضبط صاحب شركة استيراد وتصدير بالإسكندرية لاتهامه بتهريب الشباب لأوروبا - بوابة الشروق
الخميس 20 فبراير 2020 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


ضبط صاحب شركة استيراد وتصدير بالإسكندرية لاتهامه بتهريب الشباب لأوروبا

أرشيفية
أرشيفية
عصام عامر
نشر فى : الإثنين 27 يناير 2020 - 1:43 م | آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2020 - 1:43 م

ضبطت مباحث مكافحة الهجرة غير الشرعية في الإسكندرية، تحت إشراف اللواء سامي غنيم، مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن، صاحب شركة استيراد وتصدير؛ لقيامه بتهريب المهاجرين بطرق غير شرعية إلى الدول الأجنبية خاصة الأوروبية، باستخدام محررات رسمية وعرفية مزورة.

ووفقا لبيان أمني، اليوم الاثنين، فقد جاءت عملية الضبط عقب ورود معلومات للشرطة، أكدتها تحريات المباحث، بقيادة اللواء شريف رؤوف، حول قيام المقبوض عليه، مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة محرم بك، سبق اتهامه في قضايا أموال عامة ومطلوب ضبطه في 3 منها، بمزاولة نشاط غير مشروع في تسهيل عمليات هجرة غير شرعية إلى بعض الدول الأجنبية.

وأضافت التحريات أن المقبوض عليه يستخدم أوراق ومستندات مزورة منسوبة للعديد من الجهات الحكومية لإدخال الغش والتدليس على الجهات المعنية، حيث يستخرج تأشيرات سفر لهم لتهريبهم إلى خارج البلاد مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، أمكن ضبطه وبتفتيش مسكنه عثر على (2 طابعة ألوان مزودة بجهاز سكانر، ماكينة لتقطيع الأوراق، وحدة تخزين بيانات (فلاشه) تحتوى على العديد من الأختام والمستندات المزورة).

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، فتم تحرير محضر، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك