الانتهاء من إصلاح خط المياه الرئيسي في مدينة أبورديس وعودة جزئية لمياه الشرب - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الانتهاء من إصلاح خط المياه الرئيسي في مدينة أبورديس وعودة جزئية لمياه الشرب

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 6:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 6:20 م

أعلنت المهندسة حنان عمر، رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، الانتهاء من أعمال اصلاح الكسر بخط المياه الرئيسي في مدينة أبورديس، بعد تعرضه لكسر مفاجئ خلال أعمال ربط الخزان الاستراتيجي بخزان المدينة، مما تسبب في عدم ضخ المياه للأحياء السكنية بالمدينة منذ مساء أمس.

وأكدت رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي في تصريح لها اليوم الأربعاء، أنه جرى الأن ضخ مياه الشرب بحي السلام وحي العرب، وسيجري ضخها في باقي الأحياء بالتتابع.

وأشارت إلى أنه جرى الاستعانة بفريق من الفنيين للتعامل مع الأزمة ومواجهة الآثار السلبية التي ترتب عليها عدم ضخ المياه، إصلاح الكسر الذي استغرق فترة كبيرة حتى جرى احتواء الجزء التالف بالكامل ووضع ماسورة جديدة، وإدخال وصلتي الكوبلينج في طرفي الماسورة القائمة وتنزيل الجزء الجديد.

وأشارت رئيس قطاع المياه بمحافظة جنوب سيناء، إلى أنه جاري تنفيذ مشروع متكامل للخزنات الاستراتيجية بأربعة مدن وهم رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، طور سيناء، لتحقيق بديل أمن لمياه الشرب في حالة حدوث أي طوارئ، والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من المياه، والقضاء على مشكلة مياه الشرب بمدن خليج السويس بشكل نهائي.

وأكدت أنه جرى الانتهاء من مرحلة تجريب هذه الخزانات ومن المقرر دخولها الخدمة خلال أيام، ليتم ضخ المياه للوحدات السكنية على مدار 24 ساعة.

وأوضحت أنه جرى إنشاء 2 خزان بكل مدينة من مدن خليج السويس بتكلفة 173 مليون جنيه، وذلك ضمن مشروعات خزانات المياه الاستراتيجية التي تقوم بتنفيذها المحافظة، وبلغت سعة كل خزان 5 ألاف متر مكعب، إضافة إلى وجود محطات رفع بكل مدينة، لتأمين المياه في حالة حدوث أي أعطال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك