إزالة 45 حالة تعد على أملاك الدولة في أول أيام الموجة 22 بالدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة 45 حالة تعد على أملاك الدولة في أول أيام الموجة 22 بالدقهلية

نعمان سمير
نشر في: السبت 27 يناير 2024 - 11:51 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2024 - 11:51 م

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم السبت، من خلال التنسيق والتعاون مع اللواء مروان حبيب مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، انطلاق أعمال المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات علي أراضي الدولة، والأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهلية، والتي يتم تنفيذها على ثلاث مراحل خلال الفترة من 27 يناير الجاري، وحتي 12 أبريل المقبل.

وأوضح المحافظ، أن المرحلة الأولى من الموجة 22، تبدأ من اليوم 27 يناير الجاري وحتى 16 فبراير، فيما تبدأ المرحلة الثانية من 24 فبراير، وحتى 15 مارس المقبل، فضلًا عن أن المرحلة الثالثة تبدأ من 23 مارس المقبل، وحتى 12 أبريل القادم.

وأوضح المحافظ، أن ما تم تنفيذه اليوم 45 قرار إزالة منهم 43 قرار تعدٍ على أملاك الدولة تشمل 31 تعدٍ بالبناء بمساحة (1585 مترًا مربعًا)، و12 تعدٍ بالزراعة على مساحة 4 قراريط و7 أسهم، وحالتي تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 200 متر مربع، وذلك بمراكز "المطرية وميت غمر ومنية النصر وبلقاس والمنصورة"، تابعة لجهات ولاية هيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية، والثروة السمكية والري والصرف، وهيئة الأوقاف المصرية.

ووجه المحافظ، بضرورة اتخاذ كل إجراءات التحفظ على الأراضي المستردة خلال موجة الإزالة ورفع الأنقاض بعد الإزالة، وإعادة الأراضي إلى سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت، مشيرًا إلى أنه لا تهاون مطلقا مع أي مخالفات على الأراضي الزراعية أيما كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة.

وأشار إلى أن هناك جهودًا مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ إعمال الإزالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية أمن الدقهلية لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

وجاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس محمد جلال مدير عام الإملاك بالمحافظة، الذي أوضح ان الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع جهات الولاية، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء المشار إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك