فيديو.. سفير مصر بألمانيا: تصريحات «ميركل» تعكس قناعتها بأهمية مصر لأمن «الأوروبي» - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. سفير مصر بألمانيا: تصريحات «ميركل» تعكس قناعتها بأهمية مصر لأمن «الأوروبي»

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 9:15 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 9:16 م
قال بدر عبد العاطي، سفير مصر في ألمانيا، إن تصريحات المستشار الألمانية، أنجيلا ميركل، عن دعم بلادها لمصر اقتصاديًا، يعكس المستوى المتميز التي وصلت إليه العلاقات بين مصر وألمانيا.

وأضاف «عبد العاطي»، لبرنامج «الأخبار»، المذاع على «DMC»، مساء الإثنين، أن تصريحات «ميركل» تعكس اهتمام ألمانيا باستقرار وأمن مصر، واقتناعها أن استقرار مصر جزء من استقرار الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى تأكيد تصريحاتها على مدى اهتمام ألمانيا بالتنمية الاقتصادية في مصر، والتي ترتبط بالاستقرار الأمني.

وأكد أن ألمانيا كانت من أوائل الدول التي دعمت المفاوضات بين مصر وصندوق النقد الدولي، مشيرًا إلى عرض الحكومة الألمانية تقديم قرض ميسر لمصر لسد الفجوة التمويلية المرتبطة باتفاق صندوق النقد الدولي.

ولفت إلى وصف «ميركل» للقرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية بالشجاعة، وأن بلادها ستقدم كل الدعم الممكن لمصر لاستقرارها اقتصاديًا، مشيرًا إلى اصطحاب المستشار الألمانية لوفد اقتصادي رفيع المستوى، وهو ما يعكس أهمية البعد الاقتصادي في المباحثات التي ستشهدها القاهرة يومي 2 و3 مارس المقبل.

وأوضح أن مباحثات «ميركل» في القاهرة، ستشهد مناقشة جميع الملفات المشتركة بين البلدين، ومن بينها الأوضاع الإقليمية، وعلى رأسها الوضع في ليبيا، لافتًا إلى تأكيد «ميركل» على أن مصر صاحبة الدور الرئيسي لاستقرار الأوضاع في ليبيا.

ومن المقرر أن تصل «ميركل» إلى القاهرة يوم الخميس المقبل، في زيارة ستستمر ليومين، وهي الأولى لها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، السلطة في يونيو 2014، حيث كانت آخر زياراتها إلى مصر في عام 2009.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك