مساعد وزير التعليم العالي يفتتح ويتفقد 9 مشروعات كبرى بجامعة السادات بالمنوفية - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 4:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير التعليم العالي يفتتح ويتفقد 9 مشروعات كبرى بجامعة السادات بالمنوفية

مصطفى الملاح
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 8:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 8:15 م

افتتح المهندس هيثم علي زكي مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمشروعات القومية، اليوم الثلاثاء، نيابة عن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فصول كلية السياحة "أ"، وأعمال البنية التحتية والشبكات لكلية السياحة والفنادق بجامعة السادات بالمنوفية، والمطبخ التعليمي لكلية السياحة والفنادق.

كما تفقد مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية، أعمال مشروع التدعيم والترميم لمباني كلية الطب البيطري، وأعمال البنية التحتية والشبكات بكلية الطب البيطري، وأعمال مشروع البنية التحتية والشبكات بكلية الحقوق، وأعمال البنية التحتية والشبكات كلية التجارة، وأعمال مبنى المعامل المركزية.

وقال مساعد الوزير، في بيان له اليوم الثلاثاء: "شاهدنا اليوم في جامعة السادات، إنجازًا كبيرًا بكل المقاييس ويأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وخطة وزارة التعليم العالي للتوسع في إنشاء الجامعات بمختلف المحافظات".

وأوضح أن ما تم افتتاحه اليوم، جاء لكي يجني ثمار الاستثمارات التي تم ضخها في الجامعة، حيث إنه من المستهدف التوسع في إنشاء بعض الكليات مثل كلية الهندسة، وكلية الطب البشري داخل الجامعة لاستيعاب أعداد جديدة من الطلاب خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الدولة حريصة كل الحرص على رسم مستقبل أفضل للطلاب وتوفير كل الدعم لهم، وخلق البيئة التكنولوجية المناسبة التي تساعدهم على الإبداع والتفوق بما يعود بالنفع على الوطن.

من جهتها، توجهت الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة السادات، بالشكر إلى الدولة والقيادة السياسية على الدعم والمساندة.

كما شكرت قيادات الجامعة السابقة ومجهوداتهم حتى تخرج تلك المباني اليوم إلى النور من أجل خدمة الطلاب والمجتمع وتقديم مستوى تعليمي عالي الجودة.

وأضافت أن استكمال البنية التحتية للعديد من المشروعات داخل الجامعة اليوم ترجع أهميته إلى أنه أصبح بمقدورهم استخدام الطرق وباقي الخدمات مثل "المياه والكهرباء" في مباني الجامعة المختلفة؛ لكي يستطيع الطلاب تأدية العام الدراسي بكل سهولة ويسر.

وأوضحت أن مساحة الجامعة تبلغ 500 فدان، وكانت المبان القديمة هي التي داخل الخدمة فقط، متابعة: "كنا نعمل على ترميمها ولكن اليوم أصبح لدى الجامعة العديد من المباني الجديدة التي تم إنجاز 70% منها، وقريبا سوف يتم افتتاحها بشكل نهائي لكي يكون بإمكاننا افتتاح كليات جديدة".

ورافق مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للمشروعات، كل من الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة السادات، وأعضاء مجلس الجامعة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ووفقا لرؤية الدولة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة وخطة تطوير الجامعات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك