وزير السياحة: الدولة خصصت إنفاقا عاما للمتحف المصري الكبير بأكثر من 1.5 مليار دولار - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير السياحة: الدولة خصصت إنفاقا عاما للمتحف المصري الكبير بأكثر من 1.5 مليار دولار

هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 2:57 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 2:57 م

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن «استثمار الصندوق السيادي الإماراتي في مدينة رأس الحكمة بالساحل الشمالي شهادة ثقة لصناعتي التطوير العقاري والسياحة والفنادق في مصر».

ونوه خلال لقاء لبرنامج «business مع لبنى»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الاثنين، أن «الساحل الشمالي يعاني حتى اليوم، من الموسمية الشديدة وانخفاض عدد الغرف المتاحة لإقامة السائحين».

وأضاف: «نتطلع للخطط الذي يضعها المستثمر الإماراتي الذكي لبناء الغرف والمخطط العام لمدينة رأس الحكمة الجديدة، بما يتيح التوسع الكبير في عدد الغرف المتاحة للإقامة، والتقليل من عمق الموسمية في الإقامة بمنطقة الساحل الشمالي».

وأشار إلى أن قطاع السياحة حقق خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2023 أرقامًا قياسية بالنسبة لعدد السائحين والإيرادات بالعملة الأجنبية.

ولفت إلى أن مصر استقبلت خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الماضي 5 ملايين سائح، موضحًا أن القاهرة استقبلت العدد الأكبر منهم، تليها الغردقة ثم شرم الشيخ ثم مرسى علم وأخيرا الساحل الشمالي.

وأوضح أن «الغردقة استقبلت خلال عام 2023، 4 ملايين سائح، وشرم الشيخ 3 ملايين، ومرسى علم مليون سائح»، قائلًا إن «مطارات البحر الأحمر الأسرع نموًا مقارنة بالقاهرة».

وذكر أن الدولة وضعت خططًا توسعية في البنية التحتية المتاحة بالقاهرة، ومن أهمها إنشاء المتحف المصري الكبير، منوهًا أنها خصصت للمتحف إنفاقًا عامًا بأكثر من 1.5 مليار دولار، خلال الـ20 عامًا الماضية.

وأكد حرص الدولة على افتتاح المتحف في أقرب وقت ممكن، مضيفًا: «نحن بصدد الانتهاء من الرتوش النهائية لإعداد المتحف للافتتاح قريبا، والذي سيكون جاهزًا لاستقبال الزوار اعتبارًا من 1 يوليو».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك