سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: توقيع اتفاقية مع مصر لإنشاء جامعة وإمداد الخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: توقيع اتفاقية مع مصر لإنشاء جامعة وإمداد الخط الثالث للمترو

الإسكندرية - هدى الساعاتي:
نشر في: الخميس 27 يوليه 2017 - 2:12 م | آخر تحديث: الخميس 27 يوليه 2017 - 2:12 م
• حجم التبادل التجاري قل بعد حصول مصر على قروض من صندوق النقد الدولي
• عدد السائحين قل من 80 ألف إلى 11 ألف سائح
صرح السفير الكوري بالقاهرة، يون سن، خلال أسبوع الثقافة الكورية بمكتبة الإسكندرية، بأنه تم توقيع اتفاقية بين مصر وكوريا على إنشاء مصنع للغسالات الكهربائية بتكلفة 800 ألف دولار، وإنشاء جامعة كورية في محافظة بني سويف، إلى جانب إمداد مترو الخط الثالث بأيادٍ كورية.

وأضاف السفير، خلال مؤتمر صحفي، أنه في ظل الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر مؤخرا سيزيد حجم الاستثمارات الكورية في مصر، متوقعا أن تعبر مصر أزمتها خلال 3 سنوات، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري وصل 1.7 بليون دولار.

وأوضح السفير أن حجم التبادل التجاري قل بعد حصول مصر على قروض من صندوق النقد الدولي، مشيرا أن مصر تمر بأزمة مشابهة لما مرت به كوريا في عام 1997، كما أنه يشعر بمعاناة الشعب المصري.

ورأى السفير أن تطوير البرنامج النووي بكوريا الشمالية مستمر، ويتم فرض عقوبات عليها من الأمم المتحدة وأن السياسة النووية الكورية تسببت في عزلتها عن المجتمع الدولي، وأن الرئيس الكوري يزيد الأمر سوءا، منوها بأن الأمم المتحدة لم تفرض نفس العقوبات على إسرائيل بسبب أنها لا تهدد أهلها مثل ما يعاني الشعب الكوري، كما أن إسرائيل تؤسس الديمقراطية بعكس كوريا.

وأشار السفير إلى أن حل تلك الأزمة يأتي في اتجاهين، وهما: استمرارية فرض العقوبات على كوريا، وتفعيل سياسة الحوار مع كوريا الجنوبية.

ونوه السفير بأن عدد السائحين قل من 80 ألف إلى 11 ألف، متمنيا زيادة عدد السائحين، خاصة وأن كوريا الدولة الثانية في زيادة الكثافة المسيحية والكثير من الكوريين يرغب في زيارة دير سانت كاترين والعديد من الأماكن الدينية.

ونوه بأنه جاري بحث إنشاء مركز التقافة الكورية بالإسكندرية أسوة بالقاهرة، مضيفا أنه رغم قصر عهد العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكوريا، إلا أن حجم التبادل الاقتصادي كبير خاصة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لكوريا.

وأشار السفير إلى أنه يعمل 20 ألف عامل في المؤسسات الكورية في مصر، وأن مصر أكثر البلدان ترويجًا للمنتجات الكورية، مشيرًا إلى مذكرة التفاهم بين مصر وكوريا، وأن تكون كوريا شريكًا على جميع الأصعدة وكافة المجالات.

وأكد السفير أن كوريا تسعى إلى الترويج التعليمي بإنشاء قسمان للهندسة الكورية، ووضع برامج لتعليم اللغة الكورية، لافتا إلى أن كوريا البلد الثاني في البحث العلمي بعد إسرائيل، وتعد الدولة الـ26 في معيار القدرة التنافسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك