18 نوفمبر.. انطلاق المهرجان العالمي لذكرى ضحايا حوادث الطرق - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

18 نوفمبر.. انطلاق المهرجان العالمي لذكرى ضحايا حوادث الطرق

المستشار سامي مختار رئيس مجلس إدارة الجمعية
المستشار سامي مختار رئيس مجلس إدارة الجمعية
كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 6:16 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 6:17 م
تنظم الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم مهرجان مصر السادس لإحياء اليوم العالمى لذكرى ضحايا حوادث الطرق، وذلك في الفترة من 18حتى 24 نوفمبر المقبل تحت شعار «شبابنا ثروتنا معا للحفاظ عليهم من حوادث الطرق».

وصرح المستشار سامي مختار رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن رسالة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم خفض معدلات حوادث الطرق، وأنه تم البدء في الاحتفال باليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث المرور على الطرق في عام 1993 من قبل جمعية السلام على الطرق والذي اعتمدته الأمم المتحدة في أكتوبر 2005 كيوم عالمي.

ومن جانبها، أفادت إيمان حماد أمين صندوق الجمعية أن من أهم أهداف المهرجان حث الجهات المعنية بالسلامة على الطرق بالاطلاع بدورها فى هذا الصدد وخصوصا الجهات العاملة على نشر الوعى والتثقيف المجتمعى بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم كجهة رائدة فى هذا الميدان.

وأضافت أن شعار هذا العام «شبابنا ثروتنا: معا للحفاظ عليهم من حوادث الطرق» جاء من منطلق إطلاق الرئيس السيسى 2016 عام للشباب، لافتة أن الإحصائيات تشير إلى أن أكثر المتضررين فى حوادث الطرق من الشباب وأن 80% من أسباب حوادث الطرق عامل بشرى.

وقال محمد المختار المدير التنفيذى للجمغية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم سيتم طبع منشور «بوسترات وبرشور» الحملة عليها توجيهات السلامة على الطرق السرعة وعلاقتها بحوادث الطرق، أهمية حزام الأمان لتقليل الإصابات، عدم الإنشغال بغير الطريق أثناء القيادة.

فيما ذكر خالد عبد المنعم أمين عام الجمعية أنه سيتم عقد ندوات وورش عمل مجانا لشرائح المجتمع بغرض نشر ثقافة السلامة على الطريق وتعريف المصابين وأسر المتوفين فى حوادث الطرق بحوقهم التأمينية وقواعد وآداب المرور، تعديلات قانون المرورو الجديد، والتلوث البيئى وأثره على حوادث الطرق، تأثير المخدرات على حوادث الطرق، والإسعافات الاولية لمصابى حوادث الطرق ودور الفرد فى إنقاذ حياة إنسان فى حادث طريق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك