أمين الجامعة العربية: بحب الملوخية والأرانب والكِشك.. ولست آلة دبلوماسية صماء - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 6:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

أمين الجامعة العربية: بحب الملوخية والأرانب والكِشك.. ولست آلة دبلوماسية صماء

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 11:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 11:35 م

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وسامح شكري، وزير الخارجية، والسفير محمد عاصم إبراهيم، من أقرب أصدقائه، لافتًا إلى أن كلمة «سفير مُحنك» لوصف الأخير قليلة.

وأضاف أبو الغيط، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن السفير محمد عاصم إبراهيم بدأ عمله في إثيوبيا ثم نقل إلى كينيا ثم السودان ثم إسرائيل، منوهًا إلى أن «إبراهيم» لم يرَ القاهرة، خلال 14 عامًا.

وعن أفضل الأكلات التي يحبها، عقب: «الكِشك طِعم جدًا وخاصة لما يبقى مِزز، والأرانب ممتعة والملوخية، وباكل مكرونة كتير، لو حد بيعمل مكرونة كويس هيكون أنا ولكن الصوصات من البرطمان اللي شاريه بمزاجي».

وأشار إلى أن أخته اقترحت عليه أمس أن تطبخ له المكرونة بحكم بقائه في القاهرة منفردًا وتواجد زوجته في «طوخ»، متابعًا: «قلت لها متعرفيش تعلميها، ودخلت عملت طبقي بنفسي حاجة مزاج».

وأكد أنه «ليس آلة دبلوماسية صماء لا تتعلق سوى بالسياسة والقراءة والمقالات والمتابعة»، قائلًا إنه يهتم بتلك الأمور إلى جانب تمتعه بما هو ممتع في الحياة ومشروع كالطعام والرياضة وأفلام السينما الوثائقية.

وذكر أنه دائمًا ما يتمسك بشعار الكلية الحربية: «الواجب.. الشرف.. الوطن»، موضحًا أن ثقته في هذا الشعار هو ما يجعله واثقًا في العسكريين المصريين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك