فيديو.. الزراعة: 4 ملايين فدان جديد توسعات في المساحة المنزرعة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: 4 ملايين فدان جديد توسعات في المساحة المنزرعة

هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:06 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 6:06 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن منظومة الأسمدة أحد المنظومات التي تشهد تطورًا كبيرًا في القطاع الزراعي، مؤكدًا أن اهتمام الدولة بالقطاع واضح ومتنامي ودائمًا ما يشهد توسعًا وزيادة لحجم القدرات والإنتاج بشكل كبير.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أن الوزارة تعمل على محورين رئيسيين؛ أولهما زيادة المساحة المنزرعة، موضحًا أن مساحة المشروعات الموجودة التي تعمل على التوسعات في المساحة المنزرعة تزيد عن 4 ملايين فدان جديد.

وأشار إلى أن مشروع «الدلتا الجديد» يستهدف زراعة 2.2 مليون فدان، و1.5 فدان في «الريف المصري الجديد»، إضافة إلى 500 ألف فدان في مناطق سيناء، وغيرها في جنوب الوادي والدلتا.

ولفت متحدث الزراعة، إلى جهود الوزارة لتطوير إنتاجية الأرض التي تتجاوز مساحتها 9.4 مليون فدان، مشيرًا إلى التعاون والتنسيق لتطوير نظم الري وتحديث أساليبه وتحديث الإنتاجية وتأكيد جودة الإنتاج في الأراضي الجديدة والقديمة.

وذكر أن الوزارة توفر جزءًا كبيرًا من الأسمدة للمزارعين، متابعًا: «نرغب في تلبية احتياجات المزارع والمشروعات القومية الكبيرة والجديدة بهدف تطوير الإنتاج وتوفير الاحتياجات للمواطن المصري، وتحقيق إنتاج يلقى قبول المواطن كمًا ونوعًا وكيفًا أولوية أولى لنا».

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع «مستقبل مصر».

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول «استعراض كل مكونات منظومة الأسمدة في مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك