فنادق تحقق العلامة الكاملة 100 % لأول مرة منذ عامين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فنادق تحقق العلامة الكاملة 100 % لأول مرة منذ عامين

طاهر القطان:
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:00 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:01 م

ارتفاع معدلات حجوزات الأجانب بالمدن السياحية فى أعياد رأس السنة.. والعرب يتصدرون المشهد فى القاهرة الكبرى

كشفت مؤشرات حجوزات الفنادق خلال احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية عن ارتفاع كبير فى معدل الحجوزات بفنادق شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والقاهرة الكبرى والأقصر وأسوان والعين السخنة وأن هناك كثيرا من الفنادق والمنتجعات السياحية حققت العلامة الكاملة 100%.
وقال أحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار لشئون التنشيط والترويج إنه متفائل بصفة عامة لعودة السياحة عالميا لمعدلاتها الطبيعية خلال ٢٠٢٢ وبصفة خاصة لعودة السياحة المصرية إلى معدلات الذروة فى عامى 2010 و2019.. مشيرا إلى أن قطاع السياحة ساهم فى الاقتصاد العالمى بـ ٤.٧ تريليون دولار فى ٢٠٢٠ بدلا من ٩.٢ تريليون دولار فى عام 2019.
وأضاف يوسف أن جميع دول العالم عادت لتسيير رحلات من جديد لمصر عدا بضع الدول من جنوب شرق آسيا، فضلا عن استراليا التى لم تقرر تسيير رحلات لمصر حتى الآن.. لافتا إلى أن نسب الاشغال حاليا بالفنادق المصرية جيدة للغاية.. مشيرا إلى أن الشهر المقبل سيشهد زيادة كبيرة فى أعداد السائحين الوافدين لمصر بالمقارنة بالشهر الجارى نظرا لزيادة إقبال السائحين الاجانب والعرب على قضاء أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية بمصر.
وقال الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ومرسى علم إن كل المؤشرات الحالية تبشر بموسم سياحى شتوى قوى.. مشيرا إلى أن معدلات الحجوزات بفنادق شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى خلال احتفالات رأس السنة الميلادية ستصل فى غالبية الفنادق إلى 100 % وهو ما دفعها إلى إغلاق الحجز الالكترونى خلال تلك الفترة.. لافتا إلى أن تلك الأيام ستكون الأكثر اشغالا بالفنادق المصرية منذ أكثر من عامين.
وأضاف ان العديد من شركات السياحة العالمية حجزت رحلات لسائحيها إلى مصر خلال تلك الفترة كما ان الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية لقضاء رأس السنة بها ستكون مرتفعة فضلا عن قيام العديد من المواطنين المصريين بالسفر إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان لقضاء تلك الاجازات بالمدن السياحية المختلفة.
وأشاد عبداللطيف بما أسفر عنه اجتماع رئيس الوزراء مؤخرا لمتابعة استعدادات قطاع السياحة للموسم الشتوى بحضور عدد من الوزراء والمحافظين والمستثمرين السياحيين والتأكيد على مساندة الحكومة للقطاع السياحى والتعامل بحزم وشدة مع كل مخالف أو مقصر يتسبب فى تشويه المقاصد السياحية المصرية داعيا إلى الالتزام بإجراءات مواجهة كورونا وتقديم الاطعمة الجيدة والحفاظ على صحة السياح وتقديم الخدمة بأعلى جودة.
وقال إنه لابد من مساندة العديد من الفنادق والمنشآت تحت الانشاء او التى تحتاج إلى اعادة إحلال وتجديد وذلك من خلال العمل على توجيه البنوك بتسهيل الاجراءات فى الاستفادة من مبادرات البنك المركزى لدعم وتمويل السياحة خاصة أن هناك حالة نمو كبيرة للسياحة فى مصر.. مناشدا البنوك والاجهزة المصرفية بإلغاء مقولة إن قطاع السياحة مرتفع المخاطر خاصة ان القطاع السياحى من أسرع القطاعات نموا ويعود إلى طبيعته بعد انتهاء تداعيات أى أزمة.
وأكد محمد صبرى عضو غرفة شركات السياحة أن هناك حجوزات قوية من السوق العربية خلال الفترة القادمة.. مشيرا إلى أن القاهرة احتلت المركز الأول كأكثر المدن المصرية التى زارها السياح العرب خلال هذا العام تلاها كل من شرم الشيخ والغردقة والساحل الشمالى.. مشيرا إلى ان السعودية تصدرت الدول العربية فى إرسال السياح لمصر خلال العام الجارى فيما سجلت الحركة السياحية الوافدة من الإمارات للمقصد السياحى المصرى ارتفاعا كبيرا بالمقارنة بالأعوام الماضية.
وأشار صبرى إلى ان حركة السياحية العربية الوافدة لمصر هامة جدا حيث ان السائح العربى من ذوى الانفاق المرتفع كما ان متوسط مدة اقامته بمصر تفوق نظرائهم من السياح الأوربيين لافتا إلى ان السياحة العربية سياحة عائلية ما يجعل هناك تنوعا فى المدن السياحية التى يرغبون فى زيارتها ما بين المدن الشاطئية والاثرية.. مشيرا إلى ان فرض العديد من الدول الأوربية قيودا على السفر اليها ساهم فى زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر من السوق العربية، موضحا ان الصيف الماضى شهد ولأول مرة تواجد أعداد كبيرة من السياح العرب بالساحل الشمالى الذى أصبح إحدى أهم الوجهات المصرية التى يقصدها العرب وخاصة الإماراتيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك