فيديو.. الزراعة: طفرات مستمرة في الصادرات المصرية للعام الرابع على التوالي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: طفرات مستمرة في الصادرات المصرية للعام الرابع على التوالي

المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش
المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش
هديل هلال
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:15 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:15 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الصادرات الزراعية المصرية تشهد طفرات كبيرة، مشيرًا إلى زيادة الصادرات الزراعية بنسبة 15% هذا العام مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن الصادرات الزراعية المصرية تشهد طفرات مستمرة للعام الرابع على التوالي، مؤكدًا أن حجم الجهود المبذولة في القطاع بكل أبعاده الإنتاج الحيواني أو الداجني أو السمكي أو الزراعي أدت إلى طفرات مستمرة ومتتالية.

وذكر أن نظرة الدولة والقيادة السياسة تخطت فكرة النظر إلى القطاع كجزء من الاقتصاد الكلي، قائلًا إن خُمس الصادرات المصرية زراعية، إضافة إلى أن القطاع يؤثر في كل سكان مصر.

وأوضح متحدث الزراعة أن نظرة الدولة للقطاع في الوقت الحالي مرتبطة بأنه يمثل الأمن القومي والأمن الغذائي للمواطن المصري، لافتًا إلى أن الدولة تستثمر وتقوم بجهود كبيرة للتوسع في زيادة المساحة المنزرعة.

واستشهد بما حققته الدولة في مشروعات «الدلتا الجديدة» و«الريف المصري الجديد» وجنوب الوادي، إضافة إلى مشروعات الزراعات الموجودة وتطويرها وتمويل الفلاح لتطوير نظم الري وتحديث نظم الزراعة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع «مستقبل مصر».

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول «استعراض كل مكونات منظومة الأسمدة في مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك