انتظام امتحانات «الميدتيرم» بجامعات العاصمة وسط إجراءات احترازية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 7:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتظام امتحانات «الميدتيرم» بجامعات العاصمة وسط إجراءات احترازية

عمر فارس
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 4:26 ص | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2022 - 4:26 ص

غلق كيانين وهميين بالقليوبية يمنحان شهادات فى التمريض والمحاسبة
كتب ــ :
تواصل كليات ومعاهد جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان عقد امتحانات الميد تيرم للعام الجامعى 2022ــ2023 بانتظام، مع عدم وجود ما يعطل أعمال الامتحانات، واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية.
وفى جامعة القاهرة، أكد الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، انتظام امتحانات منتصف الفصل الدراسى الأول «الميدتيرم» دون وجود أية مشكلات أو شكاوى من قبل الطلاب، مؤكدا الحرص على توفير جميع التسهيلات لراحة الطلاب، وذلك حسب الأجندة الدراسية والخريطة الزمنية للعام الجامعى.
وأوضح الخشت فى تصريحات صحفية، أن عقد امتحانات الميدتيرم بكل كلية يتم حسب طبيعة الدراسة بها وبما يناسب اللوائح الدراسية الخاصة بها، وبإشراف أساتذتها، وبالاشتراك مع رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس الذين يتم تخصيصهم لمتابعة إجراء الامتحان وبمتابعة من الوكيل المختص.
وأشار إلى إتاحة وضع امتحانات «الميدتيرم» بالصورة الأنسب لطبيعة كل مُقرر دراسى، وفق طريقة الامتحانات الموضوعية، بالإضافة إلى توفير التابلت والإنترنت للامتحانات التى تتطلب ذلك.
وفى جامعة حلوان، قال عميد كلية العلوم، الدكتور عماد أبوالذهب، إن الكلية انتهت من امتحانات «الميدتيرم» نهاية الأسبوع الماضى لطلاب الفرقتين الأولى والثانية، بدون رصد أية حالات غش أو إصابات بين الطلاب.
وأضاف أبو الذهب لـ«الشروق»: أن مراكز التصحيح بدأت تصحيح الاختبارات للطلاب، ومن المقرر إعلان النتيجة نهاية الأسبوع الحالى ومطلع الأسبوع المقبل للطلاب كافة، مع عودة المحاضرات والمعامل لطبيعتها طبقًا لجدول كل فرقة.
أما كلية التمريض، فأعلنت عميدة الكلية، الدكتورة صفاء صلاح، أن غالبية الأقسام انتهت من عقد الامتحانات حضوريًا ويتبقى عدد من الامتحانات سيتم الانتهاء منها خلال الأسبوع الجارى، على أن تعلن النتائج نهاية الشهر الحالى.
وأضافت لـ«الشروق» أنه لا إصابات بين الطلاب كما لم تتسلم من اللجنة الطبية اعتذارات إلى لطالبين فقط أكدا إصابتهما بنزلة برد، ومن المقرر عقد امتحانات للتخلفات الشهر المقبل.
من جهتها، قالت عميدة كلية الصيدلة جامعة عين شمس، الدكتورة أمانى أسامة، إن الكلية انتهت من عقد امتحانات الميدتيرم بنظام البابل شيت لطلاب الكلية حضوريًا كما كان الوضع قبل كورونا دون وجود أية مشكلات.
وأضافت لـ«الشروق» أن الكلية بدأت إعلان نتائج الطلاب نظرًا لبدء تصحيح أوراق البابل شيت أول بأول، موضحة أنه لم يتم رصد أية حالات غش أو إصابات بين الطلاب، وأن الامتحانات مرت دون مشكلة.
فى سياق آخر، تلقى وزير التعليم العالى، الدكتور أيمن عاشور، تقريرًا مقدمًا من رئيس قطاع التعليم بالوزارة، السيد عطا، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة فى مُداهمة الكيانات الوهمية التى تقوم بمُزاولة العملية التعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة، ومُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة «أكاديمية صفوة المستقبل للتمريض فرع بنها»، وتدعى منح دبلومة تمريض بشهادة معتمدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك