العراق: السلطات الأمريكية أبلغتنا بزيارة ترامب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العراق: السلطات الأمريكية أبلغتنا بزيارة ترامب

أ ش أ
نشر في: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 12:13 ص | آخر تحديث: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 12:13 ص

أعلن مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، أمس الأربعاء، أن السلطات الأمريكية أبلغت نظيرتها العراقية بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحالية للعراق.

وقال المكتب - في بيان نقلته قناة ( السومرية نيوز) العراقية - إن السلطات الأمريكية أعلمت نظيرتها العراقية رغبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة العراق مساء أمس لتهنئة الحكومة العراقية الجديدة ولزيارة العسكريين الأمريكيين ضمن قوات التحالف الدولي الداعمة للعراق في محاربة داعش"، لافتا إلى أن الحكومة العراقية رحبت بالطلب.

وأضاف البيان أنه كان من المفترض أن يجري استقبال رسمي ولقاء بين رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، والرئيس الأمريكي ولكن تباين في وجهات النظر لتنظيم اللقاء أدى إلى الاكتفاء عنه بمكالمة هاتفية تناولت تطورات الأوضاع، خصوصا بعد قرار الرئيس الأمريكي الانسحاب من سوريا، والتعاون المشترك لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي وتوفير الأمن والاستقرار لشعوب وبلدان المنطقة.

وتابع:" أن رئيس الوزراء رحب بالرئيس الأمريكي بهذه الزيارة ودعاه لزيارة بغداد، كما دعا الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء العراقي لزيارة واشنطن"، لافتا إلى أن الطرفين اتفقا على الاستمرار بتوثيق العلاقات المشتركة بين البلدين.

وأعلن البيت الأبيض، أمس الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصل في زيارة إلى العراق، موضحا أن ترامب نفى وجود أي خطط لسحب قوات بلاده من العراق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك