الأحد.. بدء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل في امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. بدء المقابلات الشخصية للمرشحين للعمل في امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يناير 2020 - 1:16 م

• الاستعلام الأمني وبداية التدريب على أعمال الامتحانات عقب انتهاء المقابلات
تبدأ وزارة التربية والتعليم في إجراء المقابلات الشخصية للأعضاء للمرشحين للعمل في امتحانات الثانوية العامة كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل ورؤساء مراكز توزيع وتجميع كراسات الامتحانات بداية من الأحد المقبل، على أن تنتهي المقابلات في 6 فبراير المقبل قبل بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأرسلت الوزارة مواعيد المقابلات لكل مديرية تعليمية، مشددة على ضرورة حضور المرشحين في المواعيد المحددة وإلا سيتم إحالتهم للتحقيق بمعرفة الوزارة.

وقال مصدر بالوزارة، إن المقابلات الشخصية ستكون لمن قام بالتسجيل الإلكتروني على موقع الوزارة وانطبق عليه جميع الشروط، وهي عدم حصوله على جزاءات بامتحانات الثانوية العامة العام الماضي، وعدم وجود مانع قانوني لدى المتقدم، وعدم وجود أقارب له من الدرجة الثانية تمنعه من الاشتراك في أعمال الامتحانات.

وأوضح المصدر، لـ"الشروق"، أنه سيتم إرسال أسماء المرشحين بعد انتهاء المقابلات الشخصية إلى الجهات الأمنية للاستعلام عنهم، ثم بعد ذلك سيتم تدريبهم على المهام الرئيسية داخل اللجان، وكيفية توزيع البوكليت واستلامه بعد انتهاء الامتحان، وكيفية اكتشاف أي حالة غش داخل اللجان من خلال الأجهزة الإلكترونية.

وأكد المصدر أن الخبرة والكفاءة هما الأساس عند اختيار المشاركين في أعمال الثانوية العامة، خاصة في اللجان التي تشتهر بالغش في الأعوام السابقة.

ويبدأ طلاب الثانوية العامة في كتابة الاستمارات الورقية لدخول الامتحانات مع بداية الفصل الدراسي الثاني، ويجب أن يكون الطالب قد قام بتسجيل الاستمارة إلكترونيا، ليتمكن من التسجيل ورقيا، ويجب التأكد من مطابقة البيانات المكتوبة في الاستمارة الإلكترونية بالورقية، ويقوم الطالب وولي الأمر بتوقيع اقرار بعدم اصطحاب المحمول أو أي أجهزة إلكترونية أخرى داخل اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك