سفير مصر بتونس: «السبسي» يزور مصر قريبا.. ولن يحضر المؤتمر الاقتصادي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بتونس: «السبسي» يزور مصر قريبا.. ولن يحضر المؤتمر الاقتصادي

الرئيس التونسي الباجي السبسي
الرئيس التونسي الباجي السبسي
محمود محمد علي
نشر في: السبت 28 فبراير 2015 - 12:53 ص | آخر تحديث: السبت 28 فبراير 2015 - 12:53 ص

قال السفير أيمن مشرفة، سفير مصر بتونس، إن الجانب التونسي متفهم تمامًا للضربة الجوية المصرية التى وجهت إلى تنظيم «داعش» الإرهابى بليبيا، لافتًا إلى قبول الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الدعوة الموجهة له من الرئيس عبد الفتاح السيسى لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «مشرفة» خلال حواره مع المحامي خالد أبو بكر، في حلقة خاصة من تونس في برنامج «القاهرة اليوم»، المذاع عبر فضائية «اليوم»، الجمعة، أن الجانب التونسى يرفض التدخل الأجنبي في شؤونه الداخلية نهائيًا، ووجود آلية للنعامل مع دول الجوار.

وأشار السفير المصري لارتباط تونس باجتماع في تشاد الفترة المقبلة، لمتابعة تطورات الموقف تجاه مواجهة الإرهاب في القارة الإفريقية، خاصة بعد استشهاد المصريين الأقباط على أيدى «داعش» في ليبيا، والحصول على موقف موحد مع الدول الأخرى.

وتابع: «الجانب التونسي يحترم إرادة المصريين وثورة 30 يونيو، ما عدا التيارات الإسلامية هناك وخاصة حزب النهضة الإخواني الذي ما زال يصف ثورة يونيو بالانقلاب العسكري»،مشيرًا إلى تبادل الرئيسين للرسائل بشكل مستمر.

وتوقع عدم تواجد الرئيس التونسي المؤتمر الاقتصادي المصري المقرر عقده مارس المقبل في شرم الشيخ،مرجعًا ذلك لارتباطات كثيرة له في الخارج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك