المحامي سمير صبري: لدي وثائق عن تسريب «جنينة» معلومات إلى جهات أجنبية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحامي سمير صبري: لدي وثائق عن تسريب «جنينة» معلومات إلى جهات أجنبية

المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
محمود محمد علي
نشر في: الإثنين 28 مارس 2016 - 10:58 م | آخر تحديث: الإثنين 28 مارس 2016 - 10:58 م
قال الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض والدستورية العليا، إنه تقدم بـ5 بلاغات ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزب للمحاسبات، على فترات متتالية، أبرزها حينما شكك في نزاهة الشرطة وتحدث عن فساد وهمي في هذا الجهاز.


وأضاف «صبري» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، مقدمة برنامج «90 دقيقة» المذاع عبر فضائية «المحور»، الاثنين: «وصلتني وثائق تؤكد أن جنينة سرب معلومات لجهات أجنبية، وهي قناة الجزيرة، وتقدمت ببلاغ لوجود صلة نسب ومصاهرة مع أعضاء منظمة حماس، أحد أذرع جماعة الإخوان، وأنه سافر لغزة أكثر من مرة، برفقة زوجته فلسطينية الجنسية».

وطالب المحامي بالنقض والدستورية العليا، الرئيس عبد الفتاح السيسى، باستخدام صلاحياته وإصدار قراراً بعزل «جننيه» من منصبه، قائلًا: «ما أقترفه المتهم هشام جنينه هو التأثير على اقتصاد البلاد والإضرار بها، والتشكيك في نزاهة الأجهزة وتهديد أمن وسلام واستقرار الدولة ومحاربة الاستثمارات والسياحة».

وتابع: «النص القانوني الذي ورد في القانون الذي يمنح الرئيس سلطات عزل رؤساء بعض الجهات، توافرت بالكامل في هشام جنيه، وخاصة فيما يتعلق بانعدام الثقة، وظهر ذلك جليا في بيان النيابة العامة والتحقيقات التي تجرى»، مطالباً بمنع هشام جنينه من دخول المركزي للمحاسبات لحين انتهاء التحقيقات.

يُذكر أن علي طه، محامي المستشار هشام جنينة، قد نفى منذ قليل ما تردد حول مثول موكله أمام نيابة أمن الدولة العليا؛ للتحقيق معه حول تصريحاته بشأن فساد مؤسسات الدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك